• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

ويمبلدون تساوي بين الرجال والسيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2007

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، أنه لن يكون هناك تمييز بين السيدات والرجال فيما يخص الجوائز المالية خلال نسخة هذا العام، اسوة بالبطولتين الاخريين استراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز الاميركية، فيما بقيت رولان جاروس الفرنسية تغرد وحدها خارج السرب بابقائها على التمييز.

ولطالما حصل الرجال في ويمبلدون على جوائز مالية اكبر من السيدات، بحجة ان الاخيرات تلعبن اقل من الرجال من حيث المجموعات، اذ تحسم المباراة الفائزة بمجموعتين من اصل ثلاث، في حين ان الرجال يحتاجون للفوز في ثلاث مجموعات من اصل خمس.

واعلن تيم فيليبس المدير المنظم لويمبلدون ''ان الوقت قد حان.. نعتقد بأن هذا القرار سيعطي دفعا للعبة، ويعترف بالمساهمة الكبيرة التي قدمتها السيدات لهذه الرياضة ولويمبلدون''.

وبقيت رولان جاروس البطولة الكبرى الوحيدة التي حافظت على التمييز، مما دفع الفرنسية اميلي موريسمو للقول بعد فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثامنة 6-3 و3-6 و6-4 في الدور الثاني من دورة دبي الى القول: ''في فرنسا نفتقر الى الانفتاح، لقد تناقشت كثيرا مع منظمي رولان جاروس، ويبدو أنهم غير مستعدين حاليا للقيام بخطوة الى الامام''.واضافت موريسمو ''اعتقد ان الخطوة التي قام بها منظمو ويمبلدون سيضع رولان جاروس تحت الضغط''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال