• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

نخبة من الفرسان تشارك في كأس مكتوم بن حمدان للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2007

تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة فجر اليوم انطلاقة سباق كأس الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 120 كلم، ويشكل الجولة السادسة من بطولة (تحدي دبي لسباقات القدرة).

ويتم الى جانب الحدث الرئيسي إقامة سباق الشيخ مكتوم بن حمدان آل مكتوم التأهيلي لمسافة 81 كلم، ويشارك فيه أكثر من 50 فارساً، فيما يشارك في سباق مكتوم بن حمدان آل مكتوم التأهيلي لمسافة 43 كلم حوالي (40) فارساً، وتأتي هذه السباقات في سياق تأهيل مزيد من الفرسان للمشاركة في السباقات الكبرى مستقبلاً.

وأكد علي موسى رئيس القدرة بنادي دبي للفروسية استكمال كافة الاستعدادات والترتيبات بنادي دبي للفروسية ومدينة دبي الدولية للقدرة لاستضافة سباقات كأس الشيخ مكتوم بن حمدان آل مكتوم، ومن جهة أخرى يتوقع أن يشارك في السباق نخبة من الفرسان المتميزين الذين يمثلون الاسطبلات، وتشير التسجيلات الى توقع مشاركة أكثر من 100 فارس من أبرز فرسان سباقات القدرة، ويتوقع أن يشهد السباق تنافساً مثيراً، خصوصاً أن الطقس لا زال يتسم بالاعتدال، هذا وقد استعدت الاسطبلات جيداً من خلال الدفع بأفضل خيولها لاقتناص لقب الكأس وشرف الناموس.

وقد توجه علي موسى بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة على دعمه اللامحدود لرياضة سباقات القدرة وتوجيهاته الكريمة بإقامة وتنظيم هذا السباق.

تبلغ مسافة السباق 120 كلم، تم تقسيمها الى خمس مراحل، وتبلغ المرحلة الأولى (31) كلم وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء، فيما تبلغ مسافة المرحلة الثانية (32) كلم بالأعلام الصفراء، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة (27) كلم بالأعلام الخضراء، ثم المرحلة الرابعة (18) كلم بالأعلام الوردية، وتبلغ مسافة المرحلة الخامسة (12) كلم بالأعلام البيضاء.

وضعت اللجنة المنظمة للسباق عدداً من الضوابط والشروط العامة وهي: الحد الأعلى لوزن الفارس (75) كلجم، الحد الأدنى لعمر الجواد (7) سنوات، والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة.

هذا وتقرر تخصيص جائزة لأفضل الخيول حالة، والتي ستكون من ضمن الخيول العشرة الأوائل التي تكمل السباق خلال ساعة من وصول الجواد الأول، وهي في أفضل حالاتها وكامل لياقتها لدخول المسابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال