• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بوتين يحذر من تمدد الإرهابيين وواشنطن وموسكو توقعان مذكرة تنظم مسار الطائرات الحربية

370 قتيلاً حصيلة الغارات الروسية في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن الضربات الجوية التي تشنها روسيا في سوريا أودت بحياة 370 شخصاً، ثلثهم مدنيون منذ بدئها قبل ثلاثة أسابيع، في حين قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الإرهابيين الذين أرسوا لأنفسهم موضع قدم في هذه الدولة، يعتزمون التوسع والامتداد لزعزعة استقرار مناطق أخرى، وذلك بالتزامن مع إعلان روسيا والولايات المتحدة الثلاثاء توقيع «مذكرة» تهدف إلى تجنب وقوع حوادث بين طائرات البلدين في الأجواء السورية، كما نقلت وكالات الأنباء الروسية عن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: «قتل 370 شخصاً في مئات الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الروسية في سوريا، هم 127 مدنياً، بينهم 36 طفلاً، إضافة إلى 243 مقاتلاً، 52 منهم من تنظيم «داعش» والبقية من الفصائل المقاتلة الأخرى وبينها جبهة النصرة»، وذلك منذ بدء موسكو حملتها الجوية حتى ظهر أمس.

وفي محافظة اللاذقية الساحلية، أفاد المرصد أمس، بـ «مقتل 45 شخصاً في سلسلة ضربات جوية روسية استهدفت قرى عدة ومقاراً تابعة لفصائل متشددة ومقاتلة في منطقة جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي». وأوضح عبدالرحمن أن «هذه الحصيلة هي الأعلى للضربات الروسية خلال يوم واحد في المنطقة ذاتها». ووفق المرصد، فإن معظم القتلى هم من مقاتلي الفصائل، إضافة إلى عدد من المدنيين لم يحدده.

وقال عبد الرحمن، إن بين القتلى قياديا في أحد الفصائل وعائلات مقاتلين، مشيراً إلى إصابة العشرات بجروح حالات عدد منهم خطرة.

وحسب المرصد، قتل 16 عنصراً من قوات الدفاع الوطني، أبرز المجموعات المسلحة الموالية للنظام، أمس خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة في منطقة جبل الأكراد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا