• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد التساوي في النقاط ورصيد الأهداف

منتخبات «الرابعة» تنتظر الحسم أو «القرعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

مالابو (أ ف ب)

تبلغ المنافسة ذروتها اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة الثلاثين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حالياً في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير المقبل.

وتلعب الكاميرون مع كوت ديفوار في مالابو، وغينيا مع مالي في مونجومو، وتتساوى المنتخبات الأربعة نقاطاً وأهدافاً برصيد هدفين لكل منها بعد 4 تعادلات في الجولتين الأولى والثانية، وبالتالي فإن التعادل بالنتيجة ذاتها في المباراتين اليوم قد لا يحسم التأهل على أرضية الملعب، وسيتم اللجوء إلى القرعة لتحديد آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.

وفي حال كان الأمر كذلك سيتم اللجوء للقرعة للمرة الأولى منذ نسخة عام 1988 في المغرب عندما ابتسمت القرعة للجزائر، وتأهلت إلى الدور ربع النهائي على حساب كوت ديفوار لتساويهما نقاطاً وأهدافاً في المجموعة الثانية (3 نقاط وهدفان).

وقد يجد المنتخب الإيفواري نفسه أمام المصير ذاته اليوم، وبالتالي فهو لن يدخر جهداً لحجز بطاقته من أرضية الملعب من خلال تحقيق الفوز، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام الكاميرون، التي تطمح للحسم أيضاً على أرضية الملعب.

وسيفتقد المنتخب الإيفواري جهود جرفينيو للمرة الثانية على التوالي بسبب طرده في المباراة الأولى أمام غينيا، بالإضافة إلى أن مدربه الفرنسي هيرفيه رينار سيحرم من خدمات لاعب الوسط شيخ تيوتيه لتلقيه إنذارين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا