• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«التنمية الأسرية» تستكمل المرحلة الثانية من برنامج «شباب الدار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

بدرية الكسار

أبوظبي(الاتحاد)

تستكمل مؤسسة التنمية الأسرية برنامج (شباب الدار) الوقائي والتنموي، حيث بدأت المرحلة الثانية من البرنامج في مركز بوابة أبوظبي ومركز أبوظبي يوم 4 أكتوبر، وتستمر لغاية 25 من الشهر الجاري.

وكانت المرحلة الأولى للبرنامج قد بدأت في شهر يناير، وانتهت في مايو الماضي.

ويهدف برنامج (شباب الدار) إلى تزويد الشباب بالمعارف والمهارات الحياتية اللازمة لنجاحهم في ظل التغيرات العالمية المتسارعة وانعكاساتها عليهم، ويسعى إلى تعزيز الهوية الوطنية، وتعميق مشاعر الاعتزاز بالذات، وتوسيع المعارف، والارتقاء بالمهارات الحياتية الأساسية لدى كافة الشباب في إمارة أبوظبي.

وتتركز أهداف البرنامج في المساهمة بإعداد جيل قادر على إدارة ذاته وواثق بها، وتعزيز قيمة حب الوطن في نفوس الشباب والفتيات، وتنمية مهارات اتخاذ القرار وحل المشكلات لدى المشارك، بالإضافة إلى ترسيخ قيمة المسؤولية الفردية والمجتمعية للمشارك تجاه أسرته ومجتمعه ووطنه، وكذلك إكساب المشارك مهارات التواصل والحوار الإيجابي مع الآخرين.

وسيتم إنجاز البرنامج على شكل ورش تدريبية تفاعلية مدتها خمسة أيام، تعتمد منهجية الأنشطة التفاعلية والتعلم من خلال المشاركة، والتفاعل والنشاطات الترفيهية، مستهدفة الأطفال في مرحلة المراهقة (13- 18 عاماً) من الجنسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض