• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اطلع على العمل في المشاريع الخدمية

«تنفيذي الشارقة» يعتمد إنشاء طرق داخلية بـ «أم فنين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس، بمكتب سمو الحاكم، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية والبنى التحتية وشبكات الطرق المتطورة والمتكاملة، وفق أعلى معايير الجودة المعمول بها عالمياً في مناطق ومدن إمارة الشارقة، وقدم الأعضاء عدداً من المقترحات لتطوير الأداء في القطاعات المختلفة بالدوائر والمؤسسات المحلية واتخذ المجلس حيالها القرارات المناسبة.

واعتمد المجلس بعدها مذكرة التفاهم الموحدة المزمع توقيعها بين دائرة الإسكان والجهات الإسكانية بالدولة، وأوضح المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار خلق شراكة مجتمعية تساهم في دعم وتطوير سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهم في مجال الإسكان والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال بناء وتشيد المساكن، بالإضافة إلى مجال الربط الإلكتروني وتكوين قاعدة بيانات مشتركة تنظم عملية الإسكان.

وناقش المجلس المذكرة المعدة َمن هيئة الطرق والمواصلات والمقدمة من رئيسها المهندس يوسف بن صالح السويجي، والمتضمنة اقتراحات الهيئة بتطوير شبكات الطرق وصيانة وإحلال بعض الطرق المتضررة في مدن ومناطق الإمارة.

وحرصاً من المجلس التنفيذي على متابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الداعية إلى توفير شبكات طرق متطورة بشعبية أم فنين ورفدها بالخدمات المطلوبة، بما يخدم الأهالي والقاطنين فيها، اعتمد المجلس المقترح التصميمي المبدئي المقدم من هيئة الطرق والمواصلات بشأن إنشاء طرق داخلية إسفلتيه أمام المساكن القائمة بشعبية أم فنين.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة رئيس اللجنة العليا لتعداد الشارقة 2015، المجلس التنفيذي على آخر المستجدات حول مشروع تعداد الشارقة ومراحل تنفيذه، مشيراً إلى انطلاق مرحلة الحصر الرسمية الميدانية لتعداد الشارقة، لتشمل حصر المباني والمساكن والمنشئات.

وحدد رئيس اللجنة العليا لتعداد الشارقة تاريخ انطلاق المرحلة الثانية للمشروع بشهر ديسمبر المقبل، وستشمل العد الفعلي للسكان، وسيشارك فيها 1300 شخص ما بين موظف ومشرف ومراقب وباحث ومتعاون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض