• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

يستمر حتى الخميس

مدارس أبوظبي الحكومية تبدأ غداً تسجيل الطلاب المقيمين إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يفتح مجلس أبوظبي للتعليم غداً، باب التسجيل في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي للعام الدراسي 2016/‏‏2017، للطلبة المقيمين حتى الخميس المقبل، وذلك حسب الشواغر المتوفرة والكثافة الطلابية المعتمدة للصفوف الدراسية وسعة المدرسة.

وفيما يتعلق بآلية استقبال طلبات التسجيل للمتميزين الراغبين في التسجيل في مدارس التعليم العام الحكومية التابعة للمجلس من الصف الأول الأساسي وحتى الثاني عشر، فإن ذلك يتم من خلال تعبئة استمارة التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس www.adec.ac.ae، حيث لن يزيد عدد المقبولين على 20 % من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة والصف الدراسي واستيفاء شرط التميز في الدرجات.

وأكد المجلس استمرار التسجيل للطلاب المستجدين المواطنين ومن في حكمهم حتى الخميس المقبل.

وأعلن محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس في وقت سابق، أن المجلس يعتمد آلية إلكترونية في تسجيل الطلبة المستجدين، تضمن حجز مقاعد أبنائهم الطلبة للعام الدراسي الجديد بكل سلاسة، إذ تتطلب الحضور الشخصي لولي الأمر والتسجيل من خلال بطاقة الهوية الإماراتية للطالب، بحيث تتم الاستعانة بالبيانات المقروءة من بطاقة الهوية، ومن ثم تدرج جميع البيانات إلكترونياً في نظام معلومات الطلاب الإلكتروني (eSIS).

وحث الظاهري أولياء الأمور على ضرورة المبادرة في تسجيل أبنائهم الطلبة المستجدين في المدارس الحكومية، وذلك في الفترات المحددة، التي تنتهي الخميس المقبل، مشيراً إلى أن سن قبول الطالب في السنة الأولى من رياض الأطفال هو لمن أتم الرابعة من عمره في (31 ديسمبر) من عام القبول 31/‏‏12/‏‏2016، فيما يقبل الطالب في الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي لمن أكمل السادسة من عمره في (31 ديسمبر) من عام القبول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا