• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك»

أسبوع المرور في أبوظبي يقلع غدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يفتتح الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية غداً في مركز ياس التجاري في أبوظبي، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثين تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك»، وذلك تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. ويشتمل الأسبوع على حزمة من الفعاليات والأنشطة المجتمعية لزيادة الوعي المجتمعي بخطورة الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

وقال العميد خليفة محمد الخييلي نائب مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة : إن منصات عرض تطلق في مراكز التسوق في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية ومحاضرات وندوات ومسابقات تثقيفية ومقاطع فيديو تحفيزية وتفاعلية تتناول في مجملها توجيه سلوك مستخدمي الطرق بأساليب مبتكرة تحاكي الواقع الحقيقي وتسلط الضوء على الآثار النفسية والمادية الناجمة عن الحوادث المرورية.

وأفاد أن الفعاليات تشتمل على معرض مروري تشارك فيه 10 جهات تضم مواصلات الإمارات وإدارة ترخيص الآليات والسائقين وشركة ساعد للأنظمة المرورية وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات ومركز أبوظبي للتحكم بالإشارات الضوئية وكلية التقنية وجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية.

وتابع: إن الفعاليات تتضمن عرض أحدث الأنظمة التي تستخدمها مرور أبوظبي في مجال السلامة المرورية، وتشمل مركز الأنظمة المرورية ومشروع الأبراج الذكية ومشروع ضبط متجاوزي الإشارة الحمراء وحدود السرعة وأجهزة الضبط الآلي الرادارات ودوريات مرور أبوظبي، وتسليط الضوء على نتائج مؤشرات السلامة المرورية في إطار السعي المتواصل والدؤوب نحو ضمان أفضل مستويات الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين، وتذكيرهم بأهمية الالتزام بقانون السير والمرور، إضافة إلى عدد من العروض الأخرى التي تقدمها الجهات المشاركة.

وأشار الخيبلي إلى أن الأسبوع يتضمن العديد من الفعاليات التي تستهدف كل شرائح المجتمع، من خلال تقديم مسرح مسابقات مروري وتقديم أناشيد مرورية ومشاهد تمثيلية حول السلامة المرورية وقصائد شعرية ومسرحيات للطلاب تستمد موضوعاتها من السلامة المرورية بما يدفع نحو تحفيز الطلاب والطالبات على تطوير الأفكار الإبداعية في شكل يساعد في بلورة آفاق جديدة ليكون لها الأثر في الحد من الحوادث المرورية، إضافة إلى مرسم مروري للأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض