• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

مهرجان "الموسيقى الكلاسيكية" ينطلق في العين مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2007

تنطلق فعاليات مهرجان العين السابع للموسيقى الكلاسيكية في الفترة من الأول إلى الثالث من مارس المقبل تحت عنوان '' أنغام في الواحة '' و'' أوروبا تحتفل بعيد اتحادها الخمسين ''. تنظم هذا المهرجان لجنة أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية بالتعاون مع هيئة الثقافة والتراث وهيئة أبوظبي للسياحة.فيما تتواصل الاستعدادات من قبل اللجان المعنية لإقامته على مدى ثلاثة أيام في قلعة الجاهلي التاريخية ومنتجع انتركونتننتال العين بمشاركة نخبة من أشهر الموسيقيين العرب والأوروبيين. وتوقعت اللجنة أن يستقطب المهرجان قرابة خمسة آلاف زائر. في وقت بات فيه هذا الحدث واحدا من أبرز الأحداث الثقافية في الدولة وعلامة فارقة لنشر الوعي الموسيقي والثقافي والفني في المنطقة.

وتم تشكيل لجنة للمهرجان في العين تضم ممثلين عن مختلف القطاعات في المدينة حيث سيصبح المهرجان حدثا سنويا رسميا على غرار المهرجانات الموسيقية العالمية التي تقام في أوروبا بانتظام منذ عشرات السنين.

ومن المقرر أن تقدم اوركسترا آي فيامنجي البلجيكية الشهيرة بقيادة مديرها الفني '' رودلف ورتن '' حفلاتها من الموسيقى الكلاسيكية القادمة من كافة أرجاء أوروبا في صورة واقعية تعكس الثراء الثقافي المتنوع للقارة الاوروبية.

وقال زكي نسيبة نائب رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث رئيس لجنة أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية إن الحفل الافتتاحي للمهرجان في الأول من مارس يأتي بداية للاحتفالات التي ستقام طوال الشهر المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة العيد الخمسين للاتحاد الأوروبي. ونوه إلى أنه يأتي أيضا تعزيزا للروابط الثقافية الراسخة بين أوروبا والعالم العربي ودول الجوار في الشرق الأوسط

الأوبرا المصرية

وأوضح نسيبة أن المهرجان سينظم حفلا إضافيا لفرقة الأوبرا المصرية التي تشارك للمرة الأولى بموسيقاها الشرقية الأصيلة إلى جانب أمسيات للموسيقى الكلاسيكية الأوروبية لأحداث التناغم الموسيقي الفني بين الثقافة الشرقية والغربية وتعزيز الحوار الحضاري بين الجانبين. وتقدمها مجموعة من كبار العازفين الفرديين بفرق الموسيقى العربية الشهيرة بالقاهرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال