• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

تشكيل لجنة في "الشؤون" لتقييم المرشحين للدرجتين الخاصة "أ و ب"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2007

دبي - سامي عبدالرؤوف:

أصدرت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية قرارا بتشكل لجنة للقيام بتقييم المرشحين للدرجتين الخاصة '' أ'' و''ب'' من الوزارة، برئاسة سعادة عبد الله السويدي وكيل الوزارة وعضوية كل من سعادة حسين الشيخ وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية وسعادة ناجي الحاي وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية، وحليمة الحوسني من إدارة الشؤون الإدارية ''قسم شؤون الموظفين'' مقررا. وشددت المادة الثانية بالقرار على ضرورة تقيد اللجنة في إدارتها لتقييم المرشحين بكل ما جاء في التعميم رقم ''3/''1 لسنة 2007 والصادر من وزارة تطوير القطاع الحكومي.

وابلغت مصادر مطلعة لـ ''الاتحاد'' أن إجمالي الموظفين المرشحين لشغل وظائف الدرجة الخاصة أ و ب بالوزارة بلغ 19 مدير إدارة ونائبا ومدير مكتب، مشيرة إلى أن اللجنة المشكلة ستستعين بنموذج معايير وآلية التقييم المتعلقة بآلية شغل وظائف الدرجة الخاصة، بالإضافة إلى معايير نموذج اختبار الجدارة والتي يأتي على رأسها مرتكزات أساسية مثل القيادة والادارة والمميزات الشخصية والمهارات وحل المعوقات واتخاذ القرار والاتصال والتواصل مع الآخرين. ويتبع هذه المعايير مجموعة من المعايير الفرعية.

وأوضحت المصادر أن اللجنة ستضع في حسبانها عند التقييم المتطلبات الأساسية والجهود التي يجب أن يبذلها الموظفون للحصول على الدرجات الوظيفية المذكورة، وكذلك إظهار نقاط القوة والضعف وتطبيق الخطط اللازمة للتدريب والتطوير والتوظيف وتزويد الوزارات الاتحادية بنظام موحد ومنظم لتطوير جميع القياديين لديها.

وأكدت المصادر أن تشكيل هذه اللجنة يندرج ضمن سلسلة من الخطوات والمبادرات الطموحة التي تتخذها الوزارة في سبيل تعزيز الأداء الحكومي والمضي في تطوير الأداء، كما تبذل الوزارة كافة الجهود اللازمة لتوعية الموظفين بأهمية السعي إلى التميز وتحقيق معايير الجودة والمثابرة للوصول إلى أرقى مستويات التطور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال