• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مساعد المدير العام لمركز تنظيم النقل في أبوظبي لـ «الاتحاد»:

نشر الكاميرات في سيارات الأجرة يكتمل في شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

كشف مسعود هاشم مساعد المدير العام لخدمة العملاء والرقابة والتراخيص في مركز تنظيم النقل في سيارات الأجرة في أبوظبي، أن عدد الكاميرات داخل سيارات الأجرة في الإمارة يبلغ 7147، بنسبة 93% من مجموع عدد سيارات الأجرة، وأن الوصول إلى نسبة 100% سيتم في غضون شهرين، مؤكداً أن عدد مركبات سيارات الأجرة بكافة أنواعها وصل إلى 7645 مركبة. وأوضح خلال حواره مع «الاتحاد» أن مركز الاتصال في مركز تنظيم النقل قدم منذ افتتاحه في العام 2008، العديد من الخدمات التي سهلت معاملات المستخدمين، والسائقين، وجعلت المركز يتفوق في مؤشرات الأداء العالمية، ويختصر الزمن الكلي بجودة عالية مقدّمة، مضيفاً أن أنظمة مركز الاتصال ضمنت وجود نظام موحد مرتبط بمركبات الأجرة يحتوي على وحدة البيانات المتنقلة، وتخزين بيانات السائقين، وصوت السائق بنظام الرسالة الصوتية، وكافة المعلومات المتعلقة بهم، مشيراً إلى أن متوسط أعداد المكالمات شهرياً لمركز الاتصال يبلغ 83633 مكالمة.

وتابع «يحتوي مركز الاتصال على خريطة إلكترونية تضم جميع مناطق إمارة أبوظبي، وتُحدّث كل عشر ثوان، بحيث يتم خلالها إظهار جميع مسارات مركبات الأجرة، وحالتها التشغيلية، وكذلك الإيعاز للسائقين بالذهاب إلى المنطقة المحددة القريبة من موقع الركّاب في حال ورود أي طلبات.

وعن نظام التتبع المعمول في سيارات الأجرة، أوضح أن النظام يعمل على تحديد سرعة كل سائق، وهي تختلف بين السرعة المعمول بها داخل المدن، وخارج المدن، مؤكداً أن في حالة تجاوز السائق السرعة المحددة، يقوم النظام الإلكتروني بعملية إنذار آلية من دون تدخل بشري، وفي حال تكرار مخالفة تجاوز السرعة المحددة يتم إيقاف العداد، وتغريم السائق مخالفة داخلية قدرها 1500 درهم، والهدف من وجود هذه المخالفات هو تنبيه السائقين إلى ضرورة التزام حد السرعة المعتمد.

سرعة الاستجابة

وحول سرعة الاستجابة بين تلقي طلب سيارة أجرة، ووصول المركبة إلى صاحب الطلب، أشار إلى أن متوسط سرعة الاستجابة انخفض من 12 دقيقة إلى 9 دقائق، وصولاً إلى سبع دقائق حالياً، وهو يعد من أعلى مؤشرات سرعة الاستجابة عالمياً، ويهدف المركز إلى خفضها للوصول إلى خمس دقائق مستقبلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض