• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

موسكو تعرض على بغداد المساعدة «في كل المجالات» و«داعش» يواصل إعداماته

دانفورد يستبعد انضمام روسيا إلى «الحملة العراقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

استبعد الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الذي وصل إلى العراق أمس في زيارة مفاجئة، إمكانية انضمام روسيا إلى الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» في العراق في المستقبل القريب وذلك في أول زيارة لبغداد منذ توليه المنصب في الأول من أكتوبر، مؤكدا في الوقت نفسه أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد للأميركيين أنه لم يطلب دعما جويا من روسيا في الحرب على التنظيم الإرهابي على رغم أنه يحتاج الى كل دعم دولي ممكن.

وقال دانفورد الذي نزل في مطار أربيل أمس، إن العبادي أكد للإدارة الأميركية أنه لم يطلب دعما جويا من روسيا رغم ترحيبه بغارات روسية محتملة في أراضي بلاده موضحاً أن «الجانب الأميركي اتصل به وتلقى منه تأكيدا بأنه لم يطلب من موسكو أية مساعدة من هذا القبيل».

وأوضح الجنرال الأميركي أنــــه «يسعى خلال زيارتـــه العراق للاطلاع على آخر أنباء الهجمات التي يشنها الجيش العراقي على مواقـــع داعـش في بيجي والرمادي».

وأضاف دانفورد الذي هبط في أربيل في إقليم كردستان العراق متأخرا عن موعده نصف ساعة، بعد أن غير المراقبون الجويون في بغداد مسار طائرته العسكرية لعدم علمهم المسبق بمجيئه، إنه يتطلع إلى معرفة تطورات المعركة ضد «داعش» وأن

«من الأشياء التي أود القيام بها هي المجيء إلى هنا لألقي نظرة على ما يحدث على الأرض». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا