• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كيف تصنع الشخصيات الكرتونية» في الشارقة السينمائي للطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

«يولد كل إنسان فناناً ولكن بعض الناس لا يقومون برعاية موهبتهم الفنية»، هذا ما قاله شهاب الدين فنان الرسوم المتحركة والقصص المصورة ومصمم الشخصيات أحد المشاركين في تقديم مجموعة من ورش العمل في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي انطلق 18 أكتوبر الجاري ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه. ‬وفي ورشة العمل الأولى التي أقيمت تحت عنوان «صناعة الشخصيات للقصص المصورة» قام المشاركون بتعلم كيفية بناء الصورة الكاملة لشخصياتهم الكرتونية.

وقال شهاب إن الخطوة الأولى في صناعة الأفلام هي التعرف إلى الجمهور المستهدف، مع أهمية التفكير في تفاصيل الشخصية من ناحية المعيشة والحركات الخاصة بها إضافة إلى صياغة القصة الخلفية لهذه الشخصية وإعطائها أحلاماً وأهدافاً. وأضاف: لا تكن تقليدياً واحرص على أن تبحث عن الإلهام. إذا رأيت شيئاً أعجبك وأردت أن تستخدمه حاول أن تضفي إليه شيئاً جديداً لكي يكون فريداً. أما عنصر المبالغة في رسم الشخصيات فهو مهم جداً. وقد أعطى شهاب مثالاً لشخصيات السيمبسونز برأسها الكبير الأصفر والأعين الكبيرة وقال: «إنها شخصيات تبقى في الذاكرة».

وحضرت ورشة العمل مجموعة من طلاب الإعلام والاتصال من جامعة مانيبال مع مدرسهم سوجيث جوبالكريشنان الذي قال: حرصت أن يحضر طلابي ورشة العمل هذه لأنني أريدهم أن يكتسبوا خبرة عملية، ومن الرائع حقاً أنهم استمعوا إلى بعض النصائح عما يجب عمله واجتنابه عند تصميم الشخصيات الكرتونية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا