• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ثقافية أبوظبي» تختتم مشاركتها في فرانكفورت للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم وفد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مشاركته في معرض فرانكفورت للكتاب الذي عقد في الفترة الممتدة من 14 ولغاية 18 أكتوبر 2015 بنجاح تمثل في جذب ناشرين دوليين جدد من دول لم تصل إليها معارض الكتاب في المنطقة من قبل.

واستقبل جناح الهيئة خلال أيام المعرض الناشرين الدوليين والمختصين في عالم النشر حيث نتج عن اجتماعات فريق مشروع «كتاب» تسجيل مجموعة ناشرين دوليين جدد من إيطاليا واليونان وسلوفينيا لأول مرة، مما يزيد قائمة الدول التي يشارك ناشروها في عرض أحدث إصداراتهم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي بلغت 63 دولة في دورة المعرض السابق.

لم تتوقف الحصيلة عند ذلك، فقد أكد المسؤولون عن الأجنحة الوطنية لدول ألمانيا، السويد، آيسلندا، وفرنسا عن رغبتهم في المشاركة، ووقعت مؤسسة ويكيبيديا الأميركية عقد مشاركتها، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته القادمة في الفترة الممتدة من 27 أبريل ولغاية 3 مايو من العام 2016.

كما عقدت في جناح الهيئة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب اجتماعات مع مديرين تنفيذيين لكبريات دور النشر العالمية للمشاركة في الفاعليات المهنية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016، والموجهة إلى المختصين في عالم صناعة الكتاب.

ومما يجدر ذكره أن التحضيرات للدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب مكثفة حيث تحل إيطاليا كضيف شرف على المعرض، ويتم تصميم برنامج مهني يناقش أبرز التحديات والتوجهات الحديثة في عالم النشر، بينما يستمر برنامج منحة أضواء على حقوق النشر بمسيرته التي ساهمت بإرساء مفهوم تجارة الحقوق وحمايتها، إذ وفّر البرنامج ما يزيد عن 1000 منحة للناشرين على مدار الأعوام السابقة، جنباً إلى جنب مع مشروع «كلمة» للترجمة الذي تجاوزت اتفاقاته وإصداراته الـ1000 عنوان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا