• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

"ايرباص" تستعد للإقلاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2007

عواصم- وكالات: يبدو أن خطة إعادة هيلكة أيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات وهي وحدة صناعة الطيران المدني التابعة لمجموعة ''إي.إيه.دي.إس'' على وشك البدء في التنفيذ، إذ أفادت تقارير صحفية بأن شركة إيرباص ستبيع أربعة من مصانعها السبعة في ألمانيا في إطار خطة الاصلاح المعروفة باسم ''باور ''8 التي وضعتها الشركة الأم لإيرباص، وهي شركة صناعات الدفاع والفضاء الاوروبية (إيدس).

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز في طبعتها الالمانية أن أيرباص تنوي بيع مصنعي نوردنهام وفاريل اللذين يعمل بهما 3500 عامل، بالاضافة إلى مصنعي بوكستهوده ولاوبهايم باجمالي عدد عمال 1500 عامل.

وعلمت الصحيفة استنادا لمصادر بالشركة أن المصنعَين الآخرين سيتم بيعهما لشركة كبيرة، ليصبحا مركزا لانتاج المكونات لبناء كبائن القيادة في الطائرات ورشح التقرير شركة ديل أيروسبيس لصناعات الفضاء في نورنبرج.

ونفت شركة أيرباص جميع التقارير حول خطط إعادة هيكلة الشركة ووصفتها بأنها مجرد ''تكهنات''، مؤكدة أن القرارات النهائية لم تصدر بعد.

وتصدرت قضية خفض وظائف بشركة ايرباص جدول أعمال اجتماع بين المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي جاك شيراك يعقد بالقرب من برلين امس، وذلك حسبما ذكرت تقارير صحفية ألمانية برغم نفي حكومي.

وذكرت صحيفة تصدر في بريمن نقلا عن مصادر حكومية أمس الاول أن شركة صناعة الطائرات الاوروبية ستبيع مصنعي فاريل ونوردهام في شمال ألمانيا حيث يعمل 3500 شخص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال