• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

"هندوستان بتروليوم" تعرض حصة في توسعة مصفاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2007

نيودلهي-(رويترز): قال مسؤول من شركة هندوستان بتروليوم الهندية أمس إن الشركة ستعرض حصة في برنامج لتوسعة مصفاتها في جنوب الهند على شركة أويل إنديا وتتوقع أن تنضم توتال الفرنسية للمشروع.

وتأمل هندوستان بتروليوم كذلك أن تدرج شركة البترول الكويتية العالمية إذ تتطلع الشركة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية إلى أكثر من مثليها في وحدة فيزاخاباتام التابعة لها لتبلغ 330 ألف برميل يوماً بحلول 2011 باستثمارات قدرها مئة مليار روبية (2,26 مليار دولار).

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز: ''سنوقع مذكرة تفاهم مع أويل انديا الأسبوع المقبل بشأن مشاركتها''. وأكد ام.ار باسريتشا رئيس اويل انديا انه سيجتمع مع مسؤولين من هندوستان بتروليوم الأسبوع المقبل لبحث المشاركة المحتملة في المشروع الواقع في ولاية اندرا براديش الجنوبية.

ومن المتوقع وصول جان موسكوني نائب رئيس توتال إلى الهند في أوائل مارس المقبل ومن المتوقع أن يناقش هذه الخطط مع مسؤولي هندوستان بتروليوم. وقالت هندوستان بتروليوم، يوم الثلاثاء الماضي: إنها ستبيع حصة 49 بالمئة في مصفاة جديدة في شمال الهند إلى لاكشمي ميتال قطب صناعة الصلب في البلاد. وقال المسؤول: ''نتوقع ابرام الصفقة مع اويل انديا وتوتال وشركة البترول الكويتية العالمية في ابريل.. هيكل ملكية المشروع سيكون مماثلاً لاتفاقنا مع ميتال. وتابع المسؤول ''شركة البترول الكويتية العالمية تريد المشاركة إذ ترغب في بيع نفطها للمصفاة. وتشتري هندوستان بتروليوم سنوياً مليون طن من الخام الكويتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال