• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

روسيا تستأنف استيراد بعض اللحوم من الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

موسكو، شيكاغو (رويترز) - ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن هيئة الطب البيطري الروسية، أن روسيا تعتزم إنهاء حظر استيراد بعض اللحوم الأميركية ابتداء من لحوم الديوك الرومية في منتصف فبراير ثم لحوم الخنازير بحلول مارس المقبل.

وكانت روسيا قد حظرت معظم واردات اللحوم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في بداية العام الماضي بسبب مخاوف من إضافة مادة الراكتوبامين المنشطة للنمو لعلف الحيوانات. وتحظر بعض الدول مادة الراكتوبامين بسبب الخوف من بقائها في لحوم الحيوانات والتسبب في مشكلات صحية على الرغم من أن أدلة علمية أثبتت أنها آمنة.

وجاءت تصريحات هيئة الطب البيطري بعد تكهنات على مدى اشهر بين منتجي اللحوم الأميركيين بأن موسكو قد تلغي الحظر قبل هبوط درجات الحرارة إلى مستوى التجمد في الموانئ الروسية في الشتاء واستضافة منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر افتتاحها في السابع من فبراير.

وقال سيرجي دانكفيرت رئيس هيئة الطب البيطري الروسية لانترفاكس «نرى احتمالا حقيقيا لاستئناف تجارة لحوم الديوك الرومية في فبراير وعلى الأرجح في منتصف الشهر أو في النصف الثاني». وأضاف أن واردات لحوم الخنازير قد تستأنف بحلول نهاية فبراير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا