• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

عمار النعيمي: نسعى إلى تحسين مناخ الاستثمار في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2007

عجمان- ''الاتحاد'': قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان: إن الإمارة تشهد طفرة كبيرة في القطاع الصناعي، الذي حقق أعلى معدلات النمو في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن السلطات المعنية تسعى لتحسين مناخ الاستثمار في القطاع وبقية القطاعات الأخرى.

وقال سموه في حديث للعدد الأول من مجلة ''عين عجمان'' الفصلية، التي يصدرها المجلس التنفيذي في الإمارة: نحرص على وضع الوسائل الكفيلة بضمان استمرار النمو الاقتصادي بشكل عام، مشيراً إلى أن جائزة عجمان للتميز الصناعي تعد إحدى هذه الوسائل لتحسين فرص الاستثمار في المجال الصناعي. وأضاف ولي عهد عجمان: الناظر إلى المعايير الدقيقة التي وضعت للجائزة يدرك مساهمة مثل هذه الجوائز في تطوير وتحسين الجوانب الإدارية والتقنية والبيئية والمجتمعية لدى مؤسسات القطاع الخاص. وأضاف سموه: ندرس حالياً فكرة تحويل جائزة عجمان للتميز الصناعي إلى هيئة مستقلة تتبع المجلس التنفيذي للإمارة وتعنى بالتميز أينما وجد وتمنح العديد من الجوائز للمتميزين في القطاعات كافة، وسيتم إطلاق جائزة عجمان للتميز الحكومي على مستوى الدوائر والأفراد قريباً.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي في عجمان: شغلي الشاغل ومحل اهتمامي وتركيزي هو ما تعلمته من معلمي الأول صاحب السمو الوالد الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، فمنذ أن كنت طفلاً صغيراً أسير خلفه وأراه يهتم بكل صغيرة وكبيرة لتحقيق النجاح تلو النجاح وسوف أظل أسترشد بنهج سموه في قيادة دفة السفينة إلى رحلات عالم النماء والرخاء لإمارة عجمان.

وأكد سموه أن دولة الإمارات لا تزال تعيش العصر الذهبي، الذي تحققت خلاله إنجازات سيظل التاريخ يسطرها بأحرف من نور على مر الأجيال ولفترات طويلة لما اتسمت به من إعجاز من حيث نوعيتها والمدة القصيرة التي تحققت فيها. وقال سموه: لا نستطيع أن نتحدث ونذكر ما تحقق من نجاحات وإنجازات دون أن نذكر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله والذي أسهم في وضع أسس الإنجازات التي تحققت. وأضاف سموه: عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها في عصر زايد فترة ذهبية تكللت بالكثير من الإنجازات، ونحمد الله تعالى فقد من علينا بمن يواصل العطاء والإنجازات فصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله يقود الدولة اليوم بحنكة كبيرة وبرؤية مستقبلية ثاقبة تؤكد للجميع أنه خير خلف لخير سلف.

وأكد سموه أن عجمان تحت قيادة صاحب السمو الوالد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان شهدت العديد من الإنجازات ولا تزال تشهد كل يوم وضع لبنة جديدة في صرح النهضة التي طالت البشر قبل أن تطال الحجر، فالإنسان له الأولوية في كل الخطط التنموية، وهو ما تؤكده الأرقام والإحصائيات التي تصدرها مختلف الدوائر العاملة بالإمارة فكلها تشهد بما تحقق لإمارة عجمان من طفرة خلال السنوات القليلة الماضية.

وحول التطور الذي حققه المجلس التنفيذي في الإمارة منذ إنشائه، قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي: تأسس المجلس التنفيذي عام 2004بناءً على المرسوم الأميري رقم (4) لسنة ،2003 عملاً بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف بإرساء مبدأ الشورى في الحكم، وانطلاقاً من إيمان صاحب السمو الوالد الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، بأن مسؤولية تطوير الإمارة وتحديث وسائل تنميتها وضمان أمنها واستقرارها وسيادة قيم العدل والأمن مسؤولية مشتركة بين الحاكم والمواطنين.

وأشار إلى أن ذلك يتحقق من خلال توثيق أواصر التعاون الدائم بين المؤسسات الحكومية العاملة في الإمارة بما يضمن تكاتف هذه المؤسسات وتضامنها لرسم الاستراتيجيات لبلورة السياسات وكذلك لوضع الخطط المدروسة بهدف زيادة كفاءة الأداء وتحقيق أفضل معدلات النمو لدى هذه المؤسسات الحكومية بما يضمن تحقيق التنمية والازدهار لإماراتنا الغالية. وقال سموه: على الرغم من قصر عمر المجلس إلا أن ما تحقق من إنجازات في هذه المدة يرقى لمستوى طموحاتنا عند تأسيسه، حتى بات دور المجلس التنفيذي أساسياً في كافة مجريات التنمية والتطوير في إمارة عجمان حيث يمثل العقل المفكر واليد التي تحول الأفكار إلى واقع ملموس والرقيب الذي يدقق فيما تحقق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال