• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«صندوق خليفة» يطلق 10 تطبيقات ذكية عبر «ابتكاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

أبوظبي(وام)

تمكن مواطنون مشاركون في برنامج ابتكاري الذي أطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بالتعاون مع صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، من تحويل أفكار مشاريعهم إلى تطبيقات ذكية، وتحميلها على نظام آبل ستور وأندرويد.

وقال عبدالله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: «إن 3 من أصل المشاريع الستة التي تأهلت في نهاية برنامج ابتكاري في دورته الثالثة قد تم تحميلها كتطبيقات ذكية في آبل ستور، فيما تم تحميل تطبيقين في نظام اندرويد، في حين حول رائد عمل آخر فكرته إلى موقع إلكتروني».

وكان صندوق خليفة قد وفر الدعم اللازم لأربعة مواطنين، تمكنوا في الدورة السابقة من برنامج ابتكاري من تحميل تطبيقاتهم الذكية على نظام آبل استور، الأمر الذي يرفع عدد التطبيقات الذكية التي تمكن أصحابها من تحويلها إلى مشروع تجاري إلى 10 تطبيقات.

ونظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع وصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة أمس، في مقر جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، حفل تخريج ثاني دفعة من منتسبي برنامج ابتكاري الذي يعد أول برنامج يهدف إلى تشجيع مواطني الدولة على تطوير أفكار مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية في القطاع السياحي.

وأكد الدرمكي أن صندوق خليفة سيواصل دعم رواد الأعمال المهتمين بتطوير أفكار في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، داعياً الشباب المواطن إلى أخذ زمام المبادرة، والعمل بجد لتطوير أفكار مبتكرة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، مؤكداً التزام صندوق خليفة الكامل بتوفير الدعم اللازم لإنجاح أي مشروع تقني يتوافق مع متطلبات وشروط صندوق خليفة التمويلية.

وقال: «إن الصندوق يسعى لغرس قيم الريادة والإبداع والابتكار لدى مختلف شرائح المواطنين والعمل على تشجيعهم لتبني تلك المفاهيم وتحويها إلى سلوك دائم لهم عند سعيهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة».

وقالت فاطمة محمد المهيري، مديرة مبادرة ابتكاري مديرة قسم في إدارة تطوير رواد الأعمال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: «إن أصحاب الأفكار المؤهلة، والبالغ عددهم 6 مواطناً، انضموا في ورشة عمل تدريبية، نظمها صندوق خليفة على مدار 5 أيام، حيث اشتملت ورشة العمل على تدريبات في مجال إعداد دراسات الجدوى، إلى جانب تدريبات عملية في المجالات الإدارية والتسويقية والفنية وغيرها».

وقدمت خديجة بهزاد تطبيق تورنادو، وهو عبارة عن تطبيق يعمل على تجميع بطاقات عمل التعريفية، مما يسهل عملية التواصل، وتقليل الاعتماد على الورق، في حين قدمت العنود الخميري تطبيق أي فريش الذي يساعد المستخدمين على تتبع تواريخ انتهاء صلاحية الأطعمة بسهولة عن طريق إرسال رسائل تذكير، وإنشاء قوائم تسوق تلقائية، فيما قدم كل من عمر بسام شموط وصلاح بسام شموط تطبيق تتبع الحقائب تراك ماي باج الذي يساعد المستخدمين على تتبع أماكن حقائب الركاب على أحزمة الفحص في المطار باستخدام تقنية موجات الراديو وتقنية أي بيكون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا