• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

كاميرون يفتقر إلى حلفاء داخل الاتحاد الأوروبي لتنفيذ خططه الإصلاحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

لندن (د ب أ) - تناولت صحيفة «اندبندنت» البريطانية التعليق على سياسة رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون الخاصة بأوروبا في عددها الصادر أمس قائلة، إن كاميرون أكد مجددا خلال قمته مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أنه عازم على إعادة التفاوض بشأن عضوية بلاده داخل التكتل حتى تستمر بريطانيا عضوا داخل الاتحاد الأوروبي.

ورأت الصحيفة اليسارية ذات التوجه الليبرالي، أنه حتى يكون للتهديد بخروج بريطانيا من التكتل تأثيره، يجب أن يكون حقيقيا. وأشارت الصحيفة إلى أن كاميرون لديه بعض الأفكار الجيدة لإصلاح الاتحاد الأوروبي، كما أنه يحظى بتأييد علني من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ومن بعض رؤساء الوزراء الآخرين داخل الاتحاد الأوروبي.

غير أن الصحيفة رأت أن كاميرون يفتقر إلى وجود حلفاء أقوياء بشكل كافٍ في أوروبا من أجل تحقيق خططه الطموحة. كان اولاند قد رفض أمس الأول خلال لقائه كاميرون الخطط البريطانية الرامية إلى تغيير معاهدات الاتحاد الأوروبي لأنها لا تمثل «أولوية لباريس». وقال اولاند الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع كاميرون إنه يريد أن تبقى بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، لكنه أضاف: «إذا كان سيتم إدخال تعديلات على النص، فإننا لا نعتقد أنها ملحة...نحن نرى أن مراجعة المعاهدات ليس أولوية في الوقت الراهن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا