• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتكلفة 30 مليون درهم

صندوق تطوير الاتصالات يمول أول 15 منحة لدراسة علوم الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

يمول صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أول دفعة من الطلبة المواطنين البالغ عددهم 15 طالباً لدراسة علوم الفضاء في الخارج ابتداء من العام الدراسي 2016-2017 بتكلفة 30 مليون درهم.

ووقعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أمس، اتفاقية تمويل جديدة مع وكالة الإمارات للفضاء على هامش اليوم الثالث من أسبوع جيتكس للتقنية 2015 وبموجب الاتفاقية بقيام الصندوق بتمويل 10 منح دراسية لدرجة البكالوريوس و5 منح دراسية لدرجة الماجستير في تخصصات الاتصالات الفضائية للمرة الأولى.

وقال المهندس عمر محمد المحمود الرئيس التنفيذي للصندوق بالإنابة في تصريحات لـ«الاتحاد» عقب توقيع الاتفاقية، إنه تم فتح باب التقدم للطلبة المتفوقين للاستفادة من المنح الدراسية الخاصة بدراسة علوم الفضاء.

ولفت إلى أن لجنة من المتخصصين بوكالة الإمارات للفضاء ستتولى اختيار المستفيدين بهذه المنح من بين المتقدمين، وفق الشروط المتفق عليها بين الصندوق والوكالة حيث سيتم تعيين الخريجين بالوكالة عقب تخرجهم.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع وكالة الإمارات للفضاء على مجموعة من الشروط منها أن يكون الطالب مواطنا ومن الحاصلين على مجموع 85% أو أكثر في المرحلة الثانوية العامة فضلا عن مجموعة من الشروط الفنية الأخرى الخاصة بالوكالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا