• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

سالم عبدالرحمن يتقدم مائة مركز في التصنيف الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

تعود بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج إلى البلاد مساء اليوم بعد مشاركتها الناجحة في بطولة موسكو الدولية للشطرنج التي اختتمت مساء أمس وقد حقق المنتخب نتائج إيجابية عديدة من هذه المشاركة القوية.

وأشاد الشيخ محمد بن سهيل الشرقي رئيس وفد الإمارات إلى البطولة بالنتائج التي تحققت وفي مقدمتها حصول لاعبنا سالم عبد الرحمن على خمس نقاط من تسع جولات في ختام البطولة ليرفع تصنيفه الدولي 44 نقطة ويتقدم مائة مركز في الترتيب التصنيفي المبدئي للبطولة من 163 ليصبح ترتيبه التصنيفي النهائي 63 من بين 168 لاعبا ولاعبة من أساتذة اللعبة العالميين الذين شاركوا في بطولة الفئة الثانية من البطولة التي تعد من أقوى البطولات العالمية، وهو إنجاز متميز للاعبنا المتألق. وتوجه الشرقي بالشكر إلى مجموعة داماس العالمية لرعايتها مشاركة لاعبنا سالم في هذه البطولة في إطار عقد الاحتراف الموقع مع الاتحاد . وتوجه بالشكر كذلك إلى سفارة الدولة في موسكو التي قدمت كل التسهيلات لبعثة الاتحاد .

وفي ختام البطولة حقق لاعبا المنتخب أحمد وسعيد إسحاق ثلاث نقاط مع زيادة 4 نقاط في التصنيف الدولي وحقق لاعبنا جاسم عبد الرحمن ثلاث نقاط .

ومن ناحيته أشاد نجيب محمد صالح رئيس اللجنة الفنية باتحاد الشطرنج بالنتائج الإيجابية والفنية التي تحققت من هذه المشاركة القوية في إطار خطة إعداد المنتخب الوطني للمشاركات الرسمية خلال عام 2007 وفي مقدمتها دورة الألعاب العربية في مصر خلال شهر نوفمبر المقبل حيث من المقرر أن يعقد اجتماع يوم الأحد المقبل مع اللجنة الأولمبية الوطنية لبدء التحضيرات الإدارية والفنية لهذه المشاركة المهمة لرياضة الإمارات.

وأوضح نجيب صالح بأن الاتحاد سوف يتعاقد قريبا مع مدرب جديد لمنتخبات الشباب والناشئين وهو أستاذ دولي كبير لديه خبرات ممتازة ومؤلفات شطرنجية عديدة في التدريب مما يعد إضافة جيدة لدعم وتطوير منتخبات الناشئين واللاعبين المتميزين بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال