• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

أحدث الصيحات العلاجية لالتهاب المفاصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

الاتحاد نت

يعاني ملايين الاشخاص من آلام التهاب المفاصل والذي يتسبب بآلام حادة والتهابات تعد بمثابة عذاب مستمر تعيق مزاولة المهمات اليومية لتصبح أمراً مستحيلاً حسب صحيفة "الفجر" المصرية.

وتنجم الإصابة بالتهاب المفاصل عندما يهاجم الجهاز المناعي المفاصل، مما يسبّب الألم والتورم وغالباً ما يكون في اليدين والرسغين والقدمين، في الوقت الذي لا يوجد فيه علاج فعال لهذه الحالة. إلا أن العلاج المتوافر هو للأعراض الجانبية مع أدوية مضادات الالتهابات ومسكنات.

وقد توصل فريق من العلماء البريطانيين إلى علاج فوري لتخفيف ألم الشلل والتهاب المفاصل من طريق استخدام أشعة الليزر .

وتعتمد التقنية الجديدة المستخدمة على شعاع قوي من الليزر يحفز نقاط الضغط المستهدفة في الوخز بالإبر، ولكن باستخدام الليرز منخفض الطاقة بدل الإبر .

وشهد المتطوعون الذين خضعوا لمثل هذا العلاج تراجعاً بشكل ملحوظ في معدل الألم، وحصل تحسن ملموس في نوعية حياتهم خصوصاً بين مرضى التهاب المفاصل .

وأوضح باحثون أن حزمة أشعة الليزر تعمل بالطريقة نفسها، كما تعمل آلية الإبر الصينية في تحرير مواد كيميائية تسمى "الأندروفين" التي تعد بمثابة مسكنات طبيعية في الجسم يتم إفرازها من المخ أثناء أوقات الألم والإجهاد .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا