• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تبادل المعلومات والخبرات في ترشيد الاستهلاك

«كهرباء الشارقة» تتعاون مع سنغافورة لإعداد استراتيجية مستقبلية للمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

الشارقة (وام)

وقعت هيئة كهرباء ومياه الشارقة والمجلس الوطني للخدمات العامة التابع للحكومة السنغافورية اتفاقية شراكة استراتيجية تتضمن التعاون في إعداد استراتيجية مستقبلية لإنتاج وتحلية وتوزيع المياه ومعالجتها وفق أفضل المعايير العالمية، إضافة إلى تطبيق نظام مركز التحكم والرقابة على شبكات المياه لتقليل نسبة الفاقد والكشف على التسربات وتبادل المعلومات والخبرات في مجال ترشيد الاستهلاك.

وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على تشجيع التعاون في مجالات البحث العلمي والمؤتمرات وورش العمل والمعارض بهدف تطوير مهارات الكوادر البشرية وإعداد قيادات فنية مؤهلة بمستوى عال.

وقع الاتفاقية عن هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مقرها الرئيس الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة، فيما وقعها عن المجلس الوطني للخدمات العامة إنجي جو هي الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في الهيئة ووفد رفيع المستوى من المجلس السنغافوري.

وأكد الليم أن «الهيئة» تتطلع بدعم ومتابعة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتقديم الخدمات وفق أفضل المواصفات وإعداد استراتيجية مستقبلية لمشروعات الطاقة والمياه في إمارة الشارقة لمواجهة الطلب المتنامي عليها نتيجة التطور والازدهار الذي تشهده الإمارة في شتى المجالات، وذلك بالاعتماد على الدراسات والأبحاث المتخصصة والتعاون مع كبريات الشركات المتخصصة المحلية والعالمية.

وأوضح أن توقيع الاتفاقية مع مجلس الخدمات العام التابع للحكومة السنغافورية يأتي نظراً لسجل الإنجازات العالمية لسنغافورة في مجال إدارة المياه ومعالجتها، مشيراً إلى أنه سيتم التعاون في عدد من المشاريع المستقبلية التي تضمن كفاءة الإنتاج واستمرار التحسن في مواصفات المياه وتقليل الفاقد من الشبكات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا