• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جمارك البلدين تبحث إزالة المعوقات

9٪ ارتفاعا في التجارة غير النفطية بين الإمارات والكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت الهيئة الاتحادية للجمارك ونظيرتها الكويتية قضايا العمل الجمركي المشترك وسبل الوصول إلى آلية مشتركة لتسهيل التجارة وتبادل الخبرات ومعالجة معوقات التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء محمد جمعة بوعصيبة، مدير عام الهيئة أمس الأول مع خالد عبدالله السيف، مدير عام الإدارة العامة لجمارك الكويت، وذلك في مقر الهيئة بدبي.

وأكد بوعصيبة، حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات التجارية وزيادة أواصر التعاون في مجال العمل الجمركي وتبادل الخبرات والمعلومات وتيسير التجارة عبر منافذ الدخول الأولى مع الكويت، باعتبارها شريكاً تجارياً استراتيجياً، فضلاً عن كونها أحد الأعضاء الرئيسيين في الاتحاد الجمركي لدول الخليج العربية.

وقال إن كلا من الهيئة الاتحادية للجمارك والإدارة العامة للجمارك الكويتية تحرصان على تطبيق أفضل الممارسات في مجال العمل الجمركي وتبسيط الإجراءات في المنافذ الجمركية بما يؤدي إلى تيسير التجارة، كما أن كليهما تملكان تجربة مميزة في تطوير العمل الجمركي والارتقاء به إلى أفضل المستويات العالمية.

وأضاف: «تكتسب علاقتنا التجارية مع الكويت أهميتها من عمق العلاقات التاريخية والحضارية والاقتصادية التي تربط الدولتين، ولذلك نعمل في الهيئة الاتحادية للجمارك على زيادة أواصر الروابط الاقتصادية مع هذا البلد الشقيق، ونسعى بكل جهدنا لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجارة مع الكويت عبر آليات متطورة للتنسيق المستمر بيننا لتعزيز استفادة الطرفين من الاتحاد الجمركي الخليجي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا