• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنهي 80% من الإجراءات

«إقامة دبي» تطبق المعابر الذكية العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن عام 2016 سوف يشهد نهاية عصر «الكاونترات» في مطارات دبي، حيث ستطبق «المعابر الذكية في الربع الأول من 2016»، فيما تشهد المرحلة الثانية وجود هذه الخدمة داخل الطائرة نفسها بالتنسيق مع «طيران الإمارات»، وعدد من شركات الطيران الأخرى.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن التقنية الحالية أنهت 80% من الإجراءات، لافتاً إلى أن العام المقبل ستطبق المعابر الذكية في مطار «آل مكتوم» مستبعداً إلغاء العنصر البشري.

وأضاف في الجلسة الحوارية التي عقدت أمس ضمن فعاليات معرض جيتكس تحت عنوان «الرؤية الاستراتيجية للإدارة في مستقبل المنافذ والحدود واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الخدمة الذكية للعمل على التوجهات المستقبلية» أن الهدف من الفكرة الجديدة هو الوصول للكاونترات الافتراضية وإنهاء الإجراءات واكد بن سرور أن التطبيق سوف يتم في «مبنى رقم 3» بالتنسيق مع طيران الإمارات لاحقاً على أن يتم تطبيق الكاونترات الافتراضية في كل المطارات قبل حلول «إكسبو 2020»، إذ يتوقع وصول عدد المسافرين إلى 100 مليون شخص.

وأوضح ابن سرور أنه من المتوقع أن يصل العدد إلى 80 مليون في هذا العام.

من جهته، أكد العميد مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في الإدارة العامة لللإقامة وشؤون الأجانب العميد حسين إبراهيم أحمد أن ثقافة الإبداع تتغير والمطلوب تحفيز البنية التحتية المشجعة للشخص المبدع، ونسعى للوصول إلى الخدمة الذكية عبر تطوير الخدمة الإلكترونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا