• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتح مؤتمر «البيانات الكبيرة»

نهيان بن مبارك: الإمارات تبوأت موقعاً متطوراً بالعالم الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الشباب وتنمية المجتمع، أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يقود عملية الدعم للاستفادة من التقنيات المتطورة، ما أدى لتبوء الإمارات موقعاً متطوراً في العالم الرقمي، مشيراً خلال افتتاحه المؤتمر العالمي الثاني للبيانات الكبيرة في أبوظبي أمس إلى أن العالم يشهد ولادة فكر إحصائي جديدة ومنهجية حديثة للتعامل مع البيانات.

وقال: «إن أبوظبي أصبحت تمثل نقطة التقاء أساسية لمختلف دول العالم نتيجة تسارع التطور والتنمية والاعتماد على التقنيات الحديثة واعتماد العام 2015 عام الابتكار والإبداع»، مشيراً إلى المؤتمر يعقد بالتزامن مع الاحتفال اليوم العالمي للإحصاء تحت شعار«بيانات أفضل من أجل حياة أفضل».

وأضاف معاليه أن البيانات الكبيرة «التعامل مع البيانات المتوفرة عبر التكنولوجيا الرقمية» تعد أولوية أساسية لتعزيز للإبداع والابتكار أمام الكم الهائل من تلك المعلومات الناجمة عن ثورة تكنولوجيا المعلومات.

وقال: «إن البيانات الكبيرة تساعد في تشكيل المستقبل ودعم الشباب وتحسين البيئة الاقتصادية وتعزيز القدرات على اتخاذ القرار السليم»، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة دعت للاستفادة من ثورة المعلومات من خلال التقنيات الجديدة والعمل الجماعي وزيادة قدرات الاتصال على مستوى العالم بما يسهم في تحسين القرارات الحكومية.

وأوضح أن وزارة الشباب وتنمية المجتمع أعدت استراتيجية متكاملة لتمكين الشباب، وتبين أن البيانات المتاحة بالمصادر التقليدية لم تعد كافيه للوفاء باحتياجاتنا الحالية والمستقبلية ما يتطلب تطوير العمل الإحصائي وإنتاج البيانات الكبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا