• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«صحة أبوظبي»:

إطلاع حاملي بطاقات التأمين على تكلفة الزيارات العلاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أطلقت هيئة الصحة أبوظبي تطبيقها المحدث، الذي يضم عدداً من الخدمات الجديدة، منها إطلاع المستخدم على التكلفة المالية للزيارات العلاجية للمستشفيات، بما يسهم في رفع الوعي العام بترشيد خدمات التأمين الصحي، وتجنب سوء استخدامها.

وتوفر هيئة الصحة بيانات عبر تطبيقها الجديد تحديثاً فورياً للمستخدمين لإطلاعهم على إجمالي تكلفة العلاج خلال فترة استخدام بطاقة التأمين الصحي، مع توفير بيانات تفصيلية عن تكلفة كل زيارة، وذلك باستخدام قاعدة البيانات بهيئة الصحة، وبالاستفادة من الربط الإلكتروني مع مزودي الخدمة وشركات التأمين.وتضمن التطبيق العديد من الخدمات الأخرى، منها الاستعلام عن جميع الأطباء المرخصين في إمارة أبوظبي، وبيانات تفصيلية عن كل طبيب، بما في ذلك لغته الأم، ومؤهلاته الدراسية وخبراته العملية، فضلاً عن إتاحة فرصة التقييم أمام جميع المرضى لمستوى الخدمة العلاجية التي يقدمها.

وأضافت هيئة الصحة خدمة التحذير من الأدوية الممنوعة، التي تمت إضافتها للخدمة السابقة التي تمكن المستخدمين من الاستعلام عن الأدوية ومطابقتها للمعايير الصحية استناداً إلى قاعدة البيانات في هيئة الصحة والمنظمات الصحية العالمية المتعارف عليها في هذا المجال.

ويقوم التطبيق الجديد بإرسال رسائل تحذيرية لمستخدمي التطبيق بمجرد منع أي دواء من التداول من قبل هيئة الصحة أو المنظمات المشار إليها.

وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة أبوظبي: «يهدف هذا التطبيق إلى مد جسور التواصل مع المجتمع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لهم والاستجابة السريعة لحاجات الأفراد، حيث تأتي هذه المبادرة تماشياً مع رؤية حكومتنا الرشيدة للمستقبل والمتمثلة في تقديم الخدمات على مدار الساعة، مع التركيز على تقديم أفضل الخدمات للعملاء بضغطة زر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا