• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وزير الطاقة يطلق «المراسلات الإلكتروني» لتطوير بيئة العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أطلق معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة، نظام «المراسلات الإلكتروني»، وذلك بحضور الدكتور مطر حامد النيادي وكيل الوزارة، وأحمد الكعبي الوكيل المساعد لقطاع البترول.

وأكد معالي سهيل المزروعي أهمية إطلاق النظام، الذي يواكب التحول نحو الخدمات الذكية، وينسجم مع رؤية الإمارات 2021، مشيراً إلى أنه سيساهم في الارتقاء بمخرجات العمل، وتفعيل دور التكنولوجيا، بما يخدم تطلعات الوزارة، ويعزز علاقاتها مع متعامليها الداخليين والخارجيين.

وأكد معاليه أن الوزارة تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف من خلال تطبيق هذا النظام الإلكتروني، ومنها تطوير بيئة العمل، وجعلها أكثر أماناً، من خلال نظام إلكتروني وفق أفضل المواصفات الفنية والتقنية.

ويعمل النظام على سهولة التواصل وتبادل البيانات بين الموظفين عن طريق تطبيق نظام المراسلات الإلكتروني، ويساهم في القيام بأعمال إلكترونية، وذلك بدلًا من النظام التقليدي في متابعة ومعالجة البريد الصادر والوارد.

ويهدف إلى الحفاظ على سرية البيانات، وحفظ إجراءات العمل، إضافة إلى سهولة استرجاع المعاملات والخطابات، وتوحيد الأدوات المستخدمة في إعداد المخاطبات الرسمية واعتمادها ثم أرشفتها، من خلال تجميع جميع الإجراءات في نظام واحد، يتم من خلاله عمليات التحرير والاعتماد والأرشفة بشكل إلكتروني، تماشياً مع متطلبات الحكومة الاتحادية في التحول الذكي.

من جانبه، ذكر النيادي أن إطلاق النظام الجديد يعزز عملية اتخاذ القرار، من خلال إنشاء قاعدة بيانات شاملة لبيانات الوزارة كافة، والحصول على المعلومات المتعلقة بالمعاملات وإحالتها بشكل فوري، وزيادة الفعالية والإنتاجية، وذلك عن طريق الاعتماد على نظام إلكتروني لإرسال المعاملات وإحالتها، مؤكداً أن النظام الجديد يساعد على تقليل الأخطاء البشرية، ويؤدي إلى المحافظة على الوقت، ويمكن المسؤول من متابعة البريد في أي وقت وأي مكان.

وقد تم تطوير نظام المراسلات الإلكتروني باستخدام أحدث تقنيات الإنترنت، التي تمكن المستخدمين من الوصول للنظام عبر متصفحات الإنترنت المختلفة، بالاعتماد على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات في مجال البرمجيات، تحسيناً للأداء والإنتاجية، وتعزيزاً للمسؤولية.

ويوفر النظام واجهات عمل سهلة الاستخدام، تقوم على أساس متين من قواعد العمل وسرية البيانات، وتم تطويره لدعم استعماله على الأجهزة الذكية الحديثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا