الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صحتي» و«أطباء دبي» على ساعة «آبل»

«صحتي» و«أطباء دبي» على ساعة «آبل»
20 أكتوبر 2015 21:20
دبي (الاتحاد) أطلقت هيئة الصحة بدبي، ضمن مشاركتها بأسبوع معرض جيتكس تطبيقاتها الذكية «صحتي» و«أطباء دبي» على ساعات آبل. وقالت أماني الجسمي مدير إدارة تقنية المعلومات بهيئة الصحة بدبي، إن «الهيئة» قامت بتحديث وتطوير تطبيقي صحتي وأطباء دبي حيث تمت إضافة خصائص الواقع المعزز الذي يتيح للمستخدم عرض الصيدليات المناوبة وإرشاده لأقرب صيدلية عبر البث الحي والمباشر، وتوفير خدمة التواصل (وصل صوتك) مع إدارة خدمات المتعاملين عبر عدة قنوات تتيح للمستخدم تقديم الشكاوى والاقتراحات والملاحظات من خلال الفيديو أو الصور مشيرة إلى إمكانية التواصل من خلال الرقم المجاني 800342 أو نظام الاقتراحات والشكاوى الموحد لحكومة دبي. كما تتضمن التطبيقات خاصية الاتصال المباشر لطلب النجدة من شرطة دبي. كما تم توفير عدد من الخصائص على ساعات آبل مثل عرض المواعيد الطبية الخاصة بالمستخدم، وعرض الصيدلية المناوبة، وتحديد المنشأة الأقرب وفقا لموقع المستخدم وتوفير خاصية الاتصال بأرقام الطوارئ الخاصة بهيئة الصحة بدبي. وأوضحت الجسمي أن تطبيق «صحتي» المتوافر باللغتين العربية والإنجليزية يتضمن العديد من الخدمات الصحية للمرضى وذويهم والتي يمكن الحصول عليها من خلال هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بهم «أي فون، أي باد، أندرويد، ويندوز فون، بلاك بيري»، بحيث يتمكن المستخدمين من الإطلاع على تفاصيل المواعيد الطبية مع إمكانية تغييرها أو إلغائها، والتعرف إلى نتائج الفحوص المخبرية، والأدوية التي تم صرفها، وحالات الإدخال إلى المستشفى وتفاصيل البطاقة الصحية، والتسجيل كمتبرع بالدم، وتقديم طلب الحصول على باقات تعزيز الصحة. كما يوفر التطبيق لأولياء الأمور خدمة ربط أفراد الأسرة في الملف الطبي نفسه، وإمكانية الاطلاع على تفاصيل تطعيم أطفالهم والجدول الكامل للتطعيمات، بحيث يتم تزامن هذه التفاصيل مع تقويمهم لتلقي التنبيهات حول مواعيد تطعيم أطفالهم، إضافة إلى إمكانية التعرف على مؤشر كتلة الجسم وتسجيل قراءات ضغط الدم والجلوكوز، والاطلاع على النصائح والإرشادات الطبية والأخبار والفعاليات المتعلقة بالهيئة ومرافقها الصحية. وأكدت أن التطبيقات الذكية التي ستطلقها الهيئة بمعرض جيتكس 2015 ستسهم بشكل فاعل في تحقيق رضا المتعاملين وتلبية احتياجاتهم وتقديم خدمات تفوق توقعاتهم، وهو ما ترتكز عليه محاور الخطة الاستراتيجية للقطاع الصحي خلال السنوات المقبلة والهادفة إلى تحقيق السعادة للناس وتسهيل إجراءات حصولهم على الخدمة من خلال تقديم الحلول الذكية المتماشية مع التكنولوجيا العالمية. وقالت إن «الهيئة» ستقوم خلال مشاركتها بمعرض جيتكس مشاركتها بتعريف المتعاملين بالميزات المتعددة لهذا التطبيق الذي يتماشى مع توجهات الهيئة للتحول نحو الحكومة الذكية. وقالت إن هيئة الصحة بدبي ستعرض خلال مشاركتها بمعرض جيتكس العديد من تطبيقاتها وخدماتها الذكية الهادفة إلى إسعاد الناس، وتبسيط إجراءات حصولهم على الخدمة عبر هواتفهم الذكية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©