• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نتنياهو يتهم «السلطة» بالمسؤولية عن العملية وطيران الاحتلال يشن غارات على غزة

اعتقال 14 فلسطينياً بتهمة تفجير حافلة تل أبيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

علاء المشهراوي، وكالات

أعلنت السلطات الإسرائيلية اعتقال 14 مشتبها بهم بشأن هجوم على حافلة في تل أبيب الشهر الماضي. وأعقب الإعلان هجوم شديد اللهجة من رئيس الوزراء الإسرائيلي على السلطة الفلسطينية متهما إياها بالمسؤولية عن العملية. واستشهد فتى فلسطيني متأثرا بجراحه أمس، فيما شنت طائرات الاحتلال فجر أمس غارات عدة على مواقع في وسط وشمال قطاع غزة لم تسفر عن إصابات، رداً على إطلاق صاروخ من القطاع على إسرائيل لم يسفر أيضاً عن وقوع إصابات.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أمس الأول إلقاء القبض على 4 يشتبه أنهم أعضاء بجماعة «الجهاد»، في التحقيقات المتعلقة بوضع قنبلة على متن حافلة في تل أبيب الشهر الماضي. وكان الركاب تنبهوا لوجود حقيبة مثيرة للريبة، فأبلغوا عنها بعد إخلاء الحافلة يوم 22 ديسمبر الماضي. وأصيب خبير مفرقعات بالشرطة بإصابة طفيفة خلال محاولة إبطال القنبلة.

وقال جهاز «شين بيت» الإسرائيلي للأمن الداخلي في بيان إنه تم اعتقال 4 فلسطينيين من بيت لحم بالضفة الغربية، بينهم 3 يشتبه في إعدادهم القنبلة، بينما يشتبه أن الرابع هو الذي وضعها على الحافلة. وأضاف أن أحد المعتقلين عضو بقوة الشرطة الفلسطينية. وأفاد البيان، الذي صدر بعد رفع أمر بحظر النشر، أن 10 فلسطينيين آخرين ألقي القبض عليهم بسبب «أنشطة بنيوية» متعلقة بالقضية. ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل، مشيراً لاستمرار التحقيقات.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الأول أن الأربعة من كبار أعضاء تنظيم «الجهاد» في بيت لحم. وأضافت أن العشرة الآخرين أعضاء «في شبكة إرهابية»، من بينهم بدو يعيشون داخل إسرائيل.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ما قيل عن مشاركة أحد أفراد الشرطة الفلسطينية في العملية بهجوم اتهم فيه السلطة الفلسطينية بالتورط في أعمال معادية لإسرائيل. وقال نتنياهو إن «هذا دليل آخر على مشاركة أعضاء من السلطة الفلسطينية في عمليات إرهابية»، مطالبا الرئيس الفلسطيني محمود عباس «بعدم الاحتفال مستقبلا بإطلاق سراح الإرهابيين وتوجيه شعبه بدلاً من ذلك إلى وجهة السلام».

وشنت مقاتلات إسرائيلية فجر أمس غارات على مواقع في غزة لم تسفر عن وقوع إصابات. وفال جيش الاحتلال في بيان إن «الطيران استهدف موقعا إرهابيا وسط قطاع غزة وثلاثة مواقع أخرى تضم منصات لإطلاق الصواريخ شمال القطاع، ردا على إطلاق (صاروخ) على إسرائيل». وأضاف البيان أنه «تم تأكيد وقوع إصابات مباشرة» للمواقع المستهدفة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا