الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال ومقتل مستوطن دهسا

20 أكتوبر 2015 20:16

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال وقتل مستوطن متطرف وأصيب جنديان إسرائيليان دهسا، اليوم الثلاثاء، في مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين غاضبين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

واستهد أحد الشابين خلال مواجهات بالقرب من مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة فيما زعمت قوات الاحتلال أنه حاول طعن جندي.

وأكد مستشفى الخليل استشهاد الشاب الفلسطيني البالغ 23 عاما ويدعى عدي مسالمة.

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس "كنا في المواجهات وعدي كان يقف أمام بوابة على بعد أمتار منا" ويحمل بيده "كيسا لا نعرف ما فيه".

وأضاف أن الجنود حاولوا طرده أكثر من مرة من المكان "لكنه كان يقول أنا أقف أمام بيتي".

وقال الشاهد إن الجنود أطلقوا النار على مسالمة عندما حاول الاقتراب منهم "لكننا لم نسمح للجيش بأخذه وأحضرناه إلى مستشفى عالية (في الخليل) حيث استشهد".

في السياق ذاته، أصيب جنديان من قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بجروح في ما قالت سلطات الاحتلال إنه هجوم بالسيارة في الضفة الغربية المحتلة بينما استشهد سائق السيارة.

وقد قتل في حادث الدهس مستوطن يهودي متطرف كان يحمل هراوة ويعتدي بالضرب على المحتجين وسيارات الفلسطينيين.

وقالت قوات الاحتلال إن الهجوم وقع على الطريق التي تربط بين القدس والخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة عندما كان الجنود يحرسون مفترق طرق قبل كتلة "غوش عتصيون" الاستيطانية.

وفي قطاع غزة، استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة "استشهد أحمد السيرحي (27 عاما) برصاص الجيش الإسرائيلي" بعد اندلاع اشتباكات شرق القطاع قرب السياج الأمني، في حين أصيب خمسة آخرون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©