• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

عبدالله بن زايد يحضر افتتاح البيت العربي في إسبانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

مدريد - وام : افتتح العاهل الإسباني خوان كارلوس بحضور سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس البيت العربي الذي يعد مركزا للأنشطة السياسية والثقافية المتعلقة بالعلاقات الإسبانية العربية.

وتم أمس تأسيس المجلس الأعلى للبيت العربي الذي يتكون من المؤسسات والهيئات الإسبانية ذات الصلة بالعالم العربي ويعد بمثابة معهد دولي للدراسات العربية ودراسات العالم الإسلامي بمدريد.

وشدد الملك خوان كارلوس على التزام إسبانيا بما يؤدي الى حل أزمة الشرق الأوسط مؤكدا أن بلاده تتعهد بشكل راسخ بالدفاع عن حقوق الإنسان والشرعية الدولية والمبادئ التي تدعم العلاقات والتعايش العالمي.

وشدد على تبني الاتفاقيات والإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات المشتركة ولحل النزاعات التاريخية مثل نزاع الشرق الأوسط. تجدر الإشارة إلى أن العاهل الإسباني خوان كارلوس والملكة صوفيا يشغلان منصب الرئيس الشرفي للبيت العربي الذي يوجد به أيضا ممثلون فى مختلف المجالات الاجتماعية ومن شركات التمويل الإسبانية.

الى ذلك حث وزير الخارجية الإسباني ميجل أنخل موراتينوس على تجاوز السلبيات والنمط المتكرر في العلاقات المتوترة التي تربط إسبانيا وأوروبا بالعالم العربي، لأنها تتسبب في انقسام بين الطرفين لا يتناسب مع الواقع، وخلال افتتاح القمة السياسية الإسبانية-العربية المنعقدة في مدريد التي تجمع 22 ممثلا من جامعة الدول العربية، دافع موراتينوس عن تفاهم واندماج الحضارتين كجزء من محاربة ''كراهية الإسلام وكراهية الغرب''. ... المزيد