الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تباين أداء الأسهم.. و"اتصالات" يواصل دعم سوق أبوظبي

تباين أداء الأسهم.. و"اتصالات" يواصل دعم سوق أبوظبي
20 أكتوبر 2015 22:11

تباين أداء أسواق الأسهم المحلية بنهاية جلسة تعاملات، اليوم الثلاثاء، بين ارتفاع استمر للجلسة الثالثة على التوالي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بدعم متواصل من سهم "اتصالات"، وانخفاض لسوق دبي المالي، بضغط من كافة أسهمه القيادية، خصوصا "إعمار" وبنك دبي الإسلامي.

وأضافت الأسواق مكاسب سوقية محدودة بقيمة 590 مليون درهم، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,08%، نتيجة صعود سوق العاصمة بنحو 0,36%، وانخفاض سوق دبي المالي بنسبة 0,59%.

وبحسب إحصاءات سوق دبي، حقق الاستثمار المؤسسي والأجنبي صافي شراء جديد وإن جاء محدوداً بقيمة 1,5 مليون درهم، لكنه يعكس حسب محللين ماليين عمليات شراء تجميعية استباقية تقوم بها محافظ وصناديق الاستثمار الأجنبية، قبل صدور نتائج الشركات القيادية للربع الثالث من العام الحالي.

وسجلت الأسواق معدلات تداول تعتبر الأدنى خلال شهور بقيمة 312 مليون درهم، بواقع 170 مليوناً لسوق أبوظبي و142,8 مليوناً في سوق دبي المالي.

ودعم سهم "اتصالات" للجلسة الثالثة على التوالي ارتفاع سوق العاصمة، إذ حافظ على صدارته في قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بقيمة 82 مليون درهم، وارتفع السهم بنحو 1,9% إلى 15,65 درهم، في حين انخفضت غالبية الأسهم القيادية، بواقع 1.2% لسهم الدار العقارية إلى 2,47 درهم.

وعلى غرار سهم "الدار"، قاد سهم إعمار العقارية تراجع سوق دبي المالي، بجانب سهم دبي الاسلامي، السهمان الأكثر وزناً في مؤشر السوق الذي أغلق عند مستوى 3682 نقطة.

وتراجع سهم "إعمار" بنحو 1,3% إلى 6,86 درهم، ودبي الإسلامي 0,73% إلى 6,84 درهم، و"أملاك للتمويل" 0,50% إلى درهمين، واستقر سهم "داماك" العقارية عند سعر 3,17 درهم.

وقال المحلل الفني أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين &ndash بريطانيا، إن المؤشرات الفنية لا تزال تتحرك بشكل أفقي، غير مدعومة بمستويات سيولة كافية تمكنها من العودة من جديد إلى كسر حواجز مقاومة قوية.

وأضاف أن حالة الترقب لنتائج الشركات والبنوك لنتائج الربع الثالث هى التي تسيطر على الأسواق التي ربطت حركتها بالنتائج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©