• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طائرة تنجو بأعجوبة من صاعقة برق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

التقط مصور، مقطع فيديو للحظة نجاة طائرة أسترالية من صاعقة برق خلال هبوطها وسط عاصفة رعدية في مدينة سيدني، وفقا لما ذكرته صحيفة "الميرور" البريطانية.

وأظهر الفيديو، الطائرة وهي تطير على بعد أمتار من صاعقة برق أثناء اتجاهها للهبوط في مطار سيدني، وهي اللحظة التي وصفها المصور دانيال شو "بالإفلات بأعجوبة".

وكانت سيدني قد تعرضت لعاصفة رعدية شديدة هذا الأسبوع، وسط تقارير عن إصابة شخصين على الأقل بصواعق البرق التي ضربت الأرض. وذكرت وسائل الإعلام أن بعض الرحلات الجوية قد تأخرت بسبب انتظار الطائرات لمرور العاصفة فوق المدينة.

جدير بالذكر أن إحدى الطائرات المتجهة من بريطانيا إلى إسبانيا كانت قد تعرضت لحادث مماثل في يوليو الماضي بعد أن سمع الركاب دويا هائلا بالقرب من طائرتهم، وهو ما دفع الطيار إلى الهبوط اضطراريا لإجراء فحوص السلامة قبل استئناف الرحلة.

وسلطت تلك الحوادث المتكررة الضوء على تعرض العديد من الطائرات إلى تلك الظاهرة، والتي يؤكد الخبراء أنها من المرجح ألا تسبب أي أذى أو ضر للركاب أو الطائرة.

ويقول الخبراء إن الطائرات مصممة لتحمل مثل تلك الحوادث حيث تمر الصاعقة عادة من طرف الطائرة إلى طرفها الأخر، قبل أن تستكمل طريقها إلى الأرض.

وذكر خبير الطيران باتريك سميث أن كل طائرة تتعرض لمثل تلك الضربة مرة كل سنتين في المتوسط، وأكد أن هذه الضربات نادراً ما تترك أي أثر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا