• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

طاقات شابة تعكس الهوية الوطنية

المنتجات الإماراتية.. تجذب زوار «الجنادرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

هزاع أبوالريش (الرياض)

تميّز الجناح الإماراتي، المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» في دورته الـ32، من (7 - 23 فبراير)، بما يقدمه للجمهور والزوار من المنتجات التراثية الأصيلة التي تعكس الطابع الإماراتي المتجذر بأصوله، وفروعه، حيث وجدت الكوادر الشابة الإماراتية لتمثل الوطن خير تمثيل، فتنوعت المجالات وتشعبت لتصب في نهرٍ واحد يحمل الأصالة الإماراتية، ويبحر بها بين أركان «الجنادرية»..

وتنوعت المنتوجات المحلية معززة الهوية الوطنية للدولة، بما يترك طابعاً إيجابياً لدى الجمهور عند زيارة الجناح الإماراتي، فقدم السوق الشعبي للزوار 28 محلاً، تعكس الروح الإماراتية، والنبض الصادق بالعطاءِ، والسخاءِ والوفاء.

«مطبخ غالية»

وقالت غالية آل سودين، المشاركة تحت مسمى «مطبخ غالية» بالجناح الإماراتي: «إن هذه المشاركة شرف كبير وفخر واعتزاز وإضافة لرصيدي المهني والثقافي، لكوني إماراتية وحاضرة في هذا المهرجان الوطني، لأمثل دولتي الحبيبة». مشيرة إلى أن الجميع ينتظر هذه الفرصة، وسعدت بأني حظيت بها، وأحاول جاهدة أن أقدم كل ما لدي من إمكانات لأعكس صورة وطني الذي نفتخر به.

وأضافت أن مطبخ الغالية يقدم لزوار الجناح وجمهوره الأكلات الإماراتية الشعبية المتنوعة مثل «هريس، مرقوقة، دنقو، باجلا، رقاق، خمير، لقيمات، نامليت، اموّش ربيان، تنور دجاج، وأخيراً تنور لحم»، وذلك لنبيّن للجمهور مدى غنى المطبخ الإماراتي، الذي يزخر بالعديد من الأكلات الشعبية التي تحمل نكهة الأصالة الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا