• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عميل يتلقى 6 مليارات دولار من بنك بالخطأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

أرسل "دويتشه بنك" عن طريق الخطأ مبلغا يقدر بنحو 6 مليارات دولار إلى أحد العملاء في الولايات المتحدة الأميركية في شهر يونيو الماضي، إلا أن المصرف تدارك الخطأ وأعاد المبلغ خلال 24 ساعة، حسبما أفاد مصدر مطلع في البنك.

فقد قام أحد العاملين في فريق مبيعات الصرافة التابع للبنك في فرانكفورت بعملية التحويل من خلال إرسال إجمالي حساب بنكي لأحد العملاء، بدلا من قيمة التحويل المطلوبة، مما أدى إلى تحويل المبلغ بالكامل إلى حساب آخر.

وانخفضت قيمة سهم البنك إلى نحو 29.61 دولار، بعد نشر صحيفة "فايننشال تايمز" الخبر الاثنين الماضي، مما أدى الى تقليص المكاسب التي حققها خلال اليوم، إلا أنه سرعان ما ارتفعت في فترة المساء.

وعقب الحادث، قام البنك بإبلاغ السلطات المالية في بريطانيا والبنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأميركي. إلا أنهم رفضوا التعليق على الحادثة، كما امتنع البنك عن التعليق.

وينوي "دويتشه بنك" القيام بتخفيض عدد العاملين لديه بنحو 25 بالمائة وإغلاق بعض الفروع، كوحدة "بوستبنك" للإقراض الاستهلاكي في ألمانيا. كما أن البنك قد يتخلى عن توزيع الأرباح السنوية للحفاظ على رأس المال بعد الخسائر التي مني بها هذا العام.

وكان البنك قد أعلن عن القيام بتغييرات في هيكل الإدارات العليا الأحد الماضي. كما أعلن الرئيس المشارك لوحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية تقديم استقالته.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا