• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتهام أميركيين بالاحتيال المالي لدعم "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

رويترز

قال مسؤولون اتحاديون أمريكيون إن رجلين من جنوب كاليفورنيا متهمان بالتآمر للسفر إلى الشرق الأوسط للانضمام لتنظيم "داعش" دفعا ببراءتهما من تهمة الاحتيال المالي المرتبطة بمحاولاتهما المزعومة لدعم التنظيم المتشدد.

ومثل مهند بدوي ونادر الهزيل وكلاهما من أناهايم أمام محكمة اتحادية في سانتا آنا أمس الاثنين لمواجهة تهم بالاحتيال المصرفي والمالي تضاف إلى اتهامهما بالتآمر لتقديم دعم مادي لتنظيم "داعش".

واتهم الادعاء الاتحادي الهزيل (25 عاما) بإيداع شيكات مسروقة تم سحبها من ثلاثة حسابات مصرفية أمريكية في حسابه الشخصي ثم سحب المال. واتهم بدوي (24 عاما) باستخدام مساعدات مالية اتحادية خاصة بدراسته لشراء تذكرة طائرة إلى تركيا للهزيل التي كان سينتقل منها إلى سوريا للانضمام "داعش".

وخلال جلسة المحكمة أمس الاثنين قال الهزيل عندما طلب منه الرد على اتهامات الاحتيال المالي انها تهمة "سخيفة.. غير مذنب".

وهذه القضية واحدة من أحدث القضايا التي أقامتها السلطات في الآونة الأخيرة ضد أفراد تعتقد أنهم يسعون للانضمام لتنظيم "داعش" الذي يقاتل في سوريا والعراق.

وقالت كيت كوريجان محامية بدوي إن الاتهامات بالاحتيال المالي "مؤشر واضح على أن الحكومة تعتقد أن لديها مشكلة مع الاتهامات الأساسية"، ووفقا لشهادة مقدمة للمحكمة هناك تسجيل صوتي لبدوي والهزيل وهما يتحدثان معا ويعبران عن دعمهما لـ"داعش".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا