• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

خلال زيارته سفارة الإمارات بالكويت

الجسمي يزرع «نخلة زايد» في «عام زايد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

الكويت (الاتحاد)

في زيارة أخوية إنسانية، استقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الكويت، رحمة حسين الزعابي، الفنان الإماراتي د. حسين الجسمي «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة»، وشارك في مبادرة «زراعة نخلة زايد» التي أطلقتها السفارة الإماراتية في الكويت، احتفاء بـ«عام زايد» 2018، نظراً لما كان الشيخ زايد، طيب الله ثراه، يولي زراعة النخيل بشكل خاص اهتماماً بالغاً لما تحمله من رموز في الشموخ والعزة والعطاء، وذلك بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية والإداريين العاملين في السفارة.

أعرب حسين الجسمي عن فخرة بالمشاركة في مبادرة السفارة من أجل زراعة نخلة زايد، وقال: «سعدت بمشاركة سعادة السفير رحمة حسين الزعابي وفريق عمل السفارة، في هذه المبادرة التي أثمرت عن زراعة النخلة التي كان يوليها الأب المؤسس زايد اهتمامًا خاصاً، حتى أصبحت من علامات النهضة الحضارية للدولة»، مضيفاً أن شجرة النخيل تحتل مكانةً مرموقةً في تراث الإنسانية أولاً، وفي تراثنا الإسلامي والعربي بشكل خاص.

وأضاف الجسمي حول عام زايد 2018 قائلاً: «نحمل اسم زايد في قلوبنا، لأنه النبض والشريان وهو الرمز والقدوة التي جعلتنا ننظر إلى المستقبل بكل ثقة وأمان، وبيد واحدة».

وقام جميع الحاضرين في حديقة مبنى السفارة في دولة الكويت بالمشاركة في زراعة النخلة احتفاءً وعرفاناً وامتناناً لدور الوالد المؤسس الذي وضع القواعد والأسس التي سارت عليها الإمارات، والتي واصل قادة دولة الإمارات وشعبها السير على نهجه، ولتبقى ذكرى في أرض الكويت التي تجمعها مع الإمارات علاقة الأخوة والاحترام والمحبة المتبادلة بين الشعبين الشقيقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا