• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

وزير خارجية ناميبيا يستقبل سفير الدولة غير المقيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

ويندهوك - ''وام'': استقبل معالي ماركو هوسيكو وزير خارجية ناميبيا قبل ظهر أمس بمكتبه بوزارة الخارجية سعادة إسماعيل عبيد آل علي سفير دولة الامارات غير المقيم لدى جمهورية ناميبيا الذي قدم نسخة من أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوض للدولة.

ونقل سعادة السفير آل علي تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية للوزير هوسيكو، مؤكدا حرص سموه على تطوير العلاقات الثنائية في الميادين التي تحظى بالاهتمام المشترك.

من جانبه رحب وزير خارجية ناميبيا بسعادة السفير وتمنى له النجاح في توطيد العلاقات بين البلدين.

وأشاد بالدور الرائد الذي تلعبه دولة الامارات في مجال التنمية الاقتصادية والنمو الاقتصادي المتميز الذي حققته فضلا عن دورها الفاعل والنشط في الميدان التجاري والاستثماري. وأبدى وزير خارجية ناميبيا رغبة بلاده في تنمية العلاقات الثنائية مع دولة الامارات في المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكدا لسعادة السفير أنه سيبلغ وزير التجارة والصناعة بمتابعة هذا الأمر والاهتمام به.

ورحب معاليه بزيارة وفود من الدولة لاستكشاف آفاق وفرص الاستثمار في ناميبيا من أجل تطوير العلاقات المتعددة مع دولة الامارات. وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من المجالات التي من شأنها تعزيز علاقات البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد سعادة السفير أهمية تبادل الوفود الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مرحبا بمشاركة الوفود الاقتصادية وأرباب الصناعة ورجال الأعمال في المعارض التي تنظمها الدولة. ودعا إلى استفادة ناميبيا من الموقع الذي تشغله دولة الامارات والخدمات الفائقة الجودة التي تقدمها وشبكة خطوط النقل التي تربطها بدول العالم وكذلك الدور الذي تضطلع به في خدمة الاقتصاد والتجارة على الصعيدين الاقليمي والدولي من أجل دعم صادرات ناميبيا الى الدولة وعبر نافذتها الهامة الى دول الجوار والدول الأخرى. وقدم سعادة سفير الدولة لوزير خارجية ناميبيا نبذة عن الدولة ومسيرتها السياسية والانجازات التنموية التي حققتها منذ قيامها والدور المتميز والفاعل الذي تضطلع به محليا واقليميا ودوليا. وأهدى سعادة السفير آل علي معالي وزير خارجية ناميبيا هدية تراثية ومجموعة من الكتب الحديثة عن الدولة.

حضر حفل تقديم سعادة السفير نسخة من أوراق اعتماده عدد من رجال الصحافة والإعلام. وكان سعادة السفير آل علي قد اجتمع قبل ذلك مع مدير المراسم بوزارة الخارجية في ناميبيا السفير مبابيوا موفان قوا الذي حضر أيضا لقاء سعادة السفير مع وزير خارجية ناميبيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال