• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شن هجوماً عنيفاً على «اليويفا»

بلاتر: الأوروبيون يفتقدون شجاعة المواجهة في انتخابات «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

نيويورك (د ب أ)

شن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هجوماً ضارياً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» واتهمه بافتقاده الشجاعة التي تؤهله للدفع بأحد المرشحين المناسبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة لـ«الفيفا».

وقال بلاتر (78 عاماً) في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية: «إنهم يريدون تحطيمي»، وأضاف: «إنهم لا يملكون الشجاعة للتقدم للانتخابات.. فليتركوني إذن ويلتزموا بقواعد الاحترام؛ لأن في كرة القدم علينا أن نتعلم تقبل الخسارة كما نتقبل الفوز.. سأتقدم إلى الانتخابات وإذا فزت فهذا أفضل وإذا لم أفز فليس هناك مشكلة».

وبالإضافة إلى بلاتر، أعرب كل من الأمير علي بن الحسين نائب رئيس «الفيفا» والفرنسي جيروم شامبين النائب السابق للأمين العام لـ«الفيفا» عن رغبتهما في الترشح خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة للاتحاد، التي ستقام بمدينة زيوريخ السويسرية في 29 مايو المقبل.

وقوبل إعلان الأمير علي بن الحسين عن عزمه لاقتحام معترك الانتخابات المقبلة ترحيباً كبيراً من «يويفا»، الذي قرر رئيسه الفرنسي ميشيل بلاتيني في العام الماضي عدم منافسة بلاتر في الانتخابات بعد أن قضى أشهراً طويلة في دراسة هذا الأمر.

ويعتبر الأمير علي بن الحسين هو المرشح الوحيد الذي يمكنه تكدير صفو الانتخابات في مواجهة بلاتر الذي يسعى إلى التربع على عرش «الفيفا» لولاية خامسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا