• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

67 % من حالات المعاشات تستفيد من المبادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

دبي- سامي عبدالرؤوف:

أشاد مسؤولون في الوزارات والدوائر الاتحادية الحكومة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' بشأن إطلاق المبادرة الوطنية لإعادة توظيف الكفاءات المواطنة المتقاعدة، مؤكدين أن تعليمات سموه دليل على وجود أجندة واضحة ومسارات فاعلة يستشعرها الجميع سواء المواطن أو المقيم.

وقال المسؤولون في استطلاع أجرته ''الاتحاد'': إن هذه المبادرة تجعل الإمارات من الدول القلائل على مستوى العالم التي تستفيد من كوادرها وأبنائها المتقاعدين، وهو ما يضع الدولة في مصاف الدول صاحبة التوجهات المتكاملة في الاستفادة من الخبرات الوطنية، كاشفين أن تلك المبادرة قد يعالج مسألة التقاعد المبكر التي تسيطر على 67 % من إجمالي الحالات المتقاعدة على مستوى الدولة.

وأكد معالي الدكتور علي الكعبي وزير العمل رئيس مجلس أبوظبي للتوطين أن إطلاق المبادرة الوطنية لتوظيف المتقاعدين ستحقق نقلة نوعية في الاستفادة من الكوادر والخبرات الوطنية التي تتميز بالجمع بين الخبرة والحماس، مشيرا إلى أن الوضع السابق أفقد الوطن إمكانيات هائلة غير مستغلة يمكن أن تؤثر بصورة كبيرة في معادلة سوق العمل بالدولة.

وكشف الكعبي أن الخطة لمجلس أبوظبي للتوطين ترتكز على تدريب وتأهيل الأشخاص المتقاعدين الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى تنفيذ برامج للتدريب على رأس العمل، لافتا إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجه بتوفير المبالغ اللازمة لتأهيل وتشغيل المواطنين في أبوظبي، حيث إن الخطة التنفيذية للمجلس وضعت على رأس أولوياتها المقبلة استقطاب المتقاعدين وتأهيلهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال