• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

سكان دبي يطالبون بإنشاء مجمعات سكنية لذوي الدخل المحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': كشف استبيان أن 98% من سكان دبي يطالبون بضرورة تدخل الحكومة لإعادة التوازن بين العرض والطلب في السوق العقارية بالإمارة عبر إنشاء مجمعات سكنية تناسب ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وقال 78% من المشاركين في الاستبيان، الذي تلقت ''الاتحاد'' نسخة منه أمس إنهم يشعرون بعدم وجود توازن بين العرض والطلب في سوق دبي للعقارات، فيما نفى 21% منهم ذلك، وقال 1% إنهم لا يعرفون ذلك. وأشار المشاركون إلى أن قطاع الشقق الفاخرة يشهد زيادة في العرض، بينما رأى 89% منهم أن ذوي الدخل المتوسط لا يجدون العرض المناسب لهم، بينما أفاد 11% أن السوق يفتقر لفيلات من غرفتين وثلاث غرف نوم.

وأشار الاستبيان، الذي قامت بإجرائه. ''دي اس ال'' على مدى ستة أشهر، إلى أن سكان المدينة قلقون لتدني مستوى جودة العيش نظراً لازدهار حركة الإنشاءات الضخمة التي تشهدها. وأفاد غالبية المشاركين بضرورة تدخل الجهات الحكومية لتنفيذ مشاريع مهمة مثل مشروع قطار دبي الذي لازال قيد الإنشاء، ويمكن القول إن المدينة بحاجة ماسة لمثل هذا المشروع لمواصلة نموها، كما يجب الحفاظ على جودة مستوى المعيشة والتوزيع السكاني المتوازن.

وقال 72% من المشاركين في الاستطلاع إن ازدهار الإنشاءات أثر سلباً على مستوى جودة حياتهم، بينما أفاد 15% بأن مستوى معيشتهم أصبح أفضل، وأفاد 23% بأن مستوى معيشتهم لم يتأثر على الإطلاق.

ورأى 54% ممن أفادوا بأن مستوى معيشتهم تراجع أن زيادة الإيجارات أهم عامل يقلقهم، بينما قال 46% إن اختناق حركة المرور هو ما يثير قلقهم. أما من رأوا أن ازدهار الإنشاءات أثر بشكل إيجابي على مستوى معيشتهم، فقالوا إن امتلاك عقار كان أهم عامل إيجابي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال