• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

أمتيك الإماراتية تعرض نظاماً حديثاً للرؤية الليلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

اشاد اللواء متقاعد عبيد بخيت السويدي رئيس شركة الامارات لتقنية الرؤية المتعددة (امتيك) بجهود الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تطوير المعرض ورقيه للوصول به الى الصورة التي تعكس الوجه الحضاري لدولة الامارات، وأضاف قائلا: ولد المعرض عملاقا واستمر متميزا، في ظل تطور الخدمات المقدمة للمشاركين من العارضين والزوار، وخاصة مركز المعارض الجديد.

واوضح السويدي ان (امتيك) شركة وطنية تأسست عام 2003 في ابوظبي، لاغراض تطوير وتصنيع احدث التقنيات لانظمة الرؤية الليلية والنهارية المحمولة والثابتة طبقا لمتطلبات المستخدم النهائي من خلال الابحاث والدراسات الميدانية.

ويضم الفريق العامل بالشركة نخبة من العلماء والفنيين المختصصين والخبراء العسكريين والباحثين المتابعين لاحدث التطورات الميدانية في عالم التكنولوجيا المرئية للتعامل مع اصحاب القرار والمتخصصين في جانب المستخدم النهائي.

وكشف ان التجارب النظرية والعملية الميدانية استمرت ثلاث سنوات تم خلالها اختبار الجهاز لكي يلبي متطلبات القائد والعنصر المقاتل في العمليات الصعبة، خاصة عمليات ملاحقة الارهاب، فضلا عن تأمين عدد من الخصائص للقائد والمقاتل تحقق اكبر عدد من الخسائر في عناصر القتال المواجهة.

واضاف السويدي أن نظام الرؤية الليلي والنهاري (contact7) صمم طبقا لاحدث التقنيات البصرية والالكترونية ليخدم كافة القطاعات العسكرية والشرطية، وبصفة خاصة وحدات العمليات الخاصة في عمليات مكافحة الارهاب، ويمكن استخدام النظام باداء عال في المباني ومن خلف الحواجز وفي الماء.

وقال يتميز النظام بانه يمكن الرامي من رؤية العدو ليلا وتمييزه بدقة حتى مسافة 100 متر (المدى المؤثر للسلاح)، كما يمكن الرامي من رؤية العدو من خلال كاميراتين (احداهما تركب على السلاح والاخرى على الخوذة) مما يؤمن له حرية اختيار الهدف بمرونة عالية، كما يؤمن للرامي القدرة على التصويب من خلف حاجز بفضل كاميرا السلاح، ويتميز النظام بخفة الوزن وسهولة الاستعمال حيث يعمل في كافة الظروف الجوية كما يعمل في درجات حرارة من-30-60 درجة مؤية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال