• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتنسيق مع مكتب شؤون أسر الشهداء

أكاديمية الشعر تطلق مسابقة شعرية تخليداً لذكرى شهدائنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أعلنت أكاديمية الشعر التابعة لإدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، إطلاق مسابقة شعرية هي الأولى من نوعها تحت عنوان «قصائد شعر في الشهادة والشهداء»، وذلك تخليداً لذكرى شهداء الإمارات البواسل الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نصرة الحق والواجب.

وتهدف المسابقة إلى إبراز فخر واعتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعباً، بتضحيات الشهداء الأبرار من أجل إعلاء راية الوطن، وحفظ الاستقرار والسلام في ربوع دول المنطقة وأمن شعوبها، والتأكيد على قيم الولاء للوطن والأمة والتضحية والفداء كمنهج راسخ ومستمد من ديننا الإسلامي الحنيف الذي أعلى من مكانة الشهادة والشهداء. وحول إطلاق هذه المسابقة، أكد مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، أن سيرة شهداء الوطن وتضحياتهم لا بد أن تروى للأجيال القادمة، فهؤلاء الشهداء جادوا بأرواحهم لينعم أبناؤنا بالأمن والسلام، وهم يستحقون وأسرهم أن تردد الأجيال القادمة ذكراهم، وأن تسطر أمجادهم في صفحات التاريخ ودواوين الشعر.

من جهته، أعرب سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عن تقدير اللجنة لتعاون مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي لهذه المبادرة، وأهمية توظيف المنجز الشعري في إبراز قيمة ومكانة الشهادة في سبيل الوطن.

وأشار العميمي إلى أنه سيتم عرض النصوص الشعرية المشاركة على لجنة تحكيم مختصة بإشراف أكاديمية الشعر، لفرزها وتقييمها وفقاً لمعايير معتمدة، ومن ثم يتم إصدار القصائد المختارة في ديوان شعري خاص بمناسبة يوم الشهيد في عامه الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض