• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الدفاع المدني بدبي تبرم اتفاقاً مع شركة أميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

اعلنت ادارة الدفاع المدني بدبي على هامش فعاليات المعرض عن اتفاق مع المجموعة (المتحدة القابضة) بأبوظبي تستقدم بموجبه سيارة (فوم فابريشن) ذات الدفع الرباعي والتي تتميز بقوة 540 حصاناً وتستخدم لعدة أغراض عسكرية ولعمليات متعددة للدفاع المدني والتي تصنعها شركة (انترناشيونال) لصناعة الشاحنات والمحركات الأميركية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بالمعرض حضره السيد عبيد هلال الكعبي المدير التنفيذي للمجموعة (المتحدة القابضة) والنقيب سليمان عبدالكريم مدير الورشات التقنية بادارة الدفاع المدني بدبي والنقيب علي المطوع مدير غرف العمليات بإدارة الدفاع المدني بدبي والسيد مروان هاليز المدير الإقليمي لانترناشيونال. واستعرض المدير الإقليمي لشركة (انترناشيونال) الأميركية أمام الصحافيين مميزات السيارة الحديثة والتي تتميز بعدة استخدامات عسكرية ومدنية وبمقدرتها على حمل 4 إلى 5 أطنان وتتمتع بقوة سحب عالية لأكثر من 12 طناً، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كمستشفى ميداني.

وأفاد النقيب علي المطوع بأن إدارة الدفاع المدني بدبي ستقوم بناءً على الاتفاق مع المجموعة القابضة بإعداد وتجهيز السيارات ليتم توزيعها داخل الدولة وخارجها من دول المنطقة، مشيراً إلى أن الورشة الفنية لإدارة الدفاع المدني بدبي التي تمثل الورشة المركزية لتجهيز سيارات الدفاع المدني، قامت إلى الآن بتجهيز 20 سيارة للدفاع المدني، وأدخلت إلى بعضها جهاز (فانتريشن) لمكافحة حرائق الأنفاق والأماكن الضيقة والصعبة.

وأوضح المطوع أن استقدام هذا النوع من السيارات الى ادارة الدفاع المدني بدبي يأتي بتوجيهات من العميد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني بدبي، وقال: إنه من الناحية العلمية تعتبر السيارة أفضل من حيث نوعيتها واستخداماتها بنسبة 70 % عن غيرها من السيارات.

من جهته ذكر عبيد الكعبي أن هناك اتفاقاً منذ عام 2005 بين المجموعة و(انترناشيونال) الأميركية لاستقدام سيارة (فوم فابريشن) في الشؤون العسكرية وتم من خلال الاتفاقية، إضافة استخدامها للدفاع المدني بدبي ليكون مركزاً إقليمياً لتوزيعها إلى دول المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال