• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

باتريا الفنلندية تعرض أحدث المركبات ومدافع الهاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

عرضت شركة (باتريا)، مجموعة دفاعية وجوية مملوكة لدولة فنلندا، والشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء عددا من أحدث منتجاتها في جناحها بالمعرض، وتعتبر المركبة المدرعة المعيارية (باتريا اي ام في 8*8) مع نظام البرج (بي ام بي 3 توريت) أحدث منتجات الشركة التي تعرض للمرة الأولى في (آيدكس).

وقالت النشرة اليومية ان المركبة المدرعة المعيارية من (باتريا) هي المركبة المدرعة ذات العجلات من الجيل الرابع الوحيدة في السوق في الوقت الحالي، ونظرا لأنها متوافقة بالكامل مع معايير (الناتو)، فإنها تلبي متطلبات الإمداد الأكثر قساوة لقوات الدفاع الحديثة مثل سرعة الحركة وفعالية الحماية، وتكيف متعدد الاستعمالات والقدرة على استخدام وسائل النقل الجوي، كما أنها عبارة عن حل أوروبي مع نتائج اختبار ممتازة من جميع أرجاء العالم وفي ظل ارتفاع الطلب عليها إلى أكثر من 900 طلب من الشركات من قوات الدفاع الفنلندية والبولندية والسلوفانية، فإن الشركة تمكنت بنهاية العام الماضي من تسليم 200 مركبة مدرعة معيارية إلى العملاء.

ويتكون النظام الأساسي للمركبة المدرعة المعيارية من هيكل بحجم 8*،8 وتعتبر المركبة المدرعة مناسبة للعديد من الأغراض بفضل الهيكل الأساسي المعياري الخاص بها، حيث تتيح الميزة المعمارية للمركبة اختيارات مختلفة من المكونات والنظم الفرعية، ويمكن استخدام الأسلحة المناسبة والدروع الثقيلة لتحويل المركبة المدرعة من ناقلة جنود إلى مركبة مشاة مقاتلة بهدف تلبية متطلبات أي أزمة حديثة ومهام حفظ السلام.

وتم اختبار المركبة المدرعة من خلال قيادتها لحوالي مائة الف كيلومتر في أجزاء مختلفة من العالم، وأثبتت الاختبارات أن المركبة تعمل في ظروف صعبة مع درجة حرارة تبلغ 100 درجة مئوية، وحصلت على شهادات الحماية ضد الألغام من شركة (أرمسكور) بجنوب أفريقيا، ضد لغم أرضي بديل بحجم 8 كلجم من مادة (تي إن اتش) تحت مقصورة الطاقم وتحت العجلة كأول مركبة من نوعها في العالم.

وتعتبر شركة (باتريا) من أبرز الشركات في السوق العالمي في مجال مدافع الهاون ذات الأبراج، وتعد (باتريا نيمو) أحدث عضو في عائلة مدافع الهاون المنتجة من الشركة، و(نيمو) عبارة عن برج هاون غير مزود بأفراد يوفر إدارة ممتازة للبصمة وحماية صاروخية، علاوة على توفير دعم لإطلاق النار المباشر وغير المباشر.

وتتميز (نيمو) بأنها نظام حديث وصغير الحجم مما يجعل من السهل تجميعها على العديد من الهياكل المجنزرة وذات العجلات، وبفضل وزنها المنخفض 1500 كلج فقط، تتميز (نيمو) بأنها قادرة على التكيف مع السفن الخفيفة وذات السرعة العالية ويمكن استخدامها بشكل فعال لخفر وحماية السواحل وحراسة الشواطئ وعمليات إنزال المشاة.

وأدى الاهتمام الدولي الملحوظ إلى قيام (باتريا) بإطلاق مدفع هاون حديث آخر يسمى (أموس)، وهو برج مزدوج الماسورة بحجم 120 ملم وفعال جدا، وتم تطويره بشكل مشترك بواسطة (باتريا) و(بي ايه تي سيستمز هاجلندز) السويدية. (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال