• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

4 مواجهات في الطريق إلى نصف نهائي مونديال اليد ألمانيا تطيح الفراعنة.. والسعودية تكسب الجزائر

الحلم القطريفي مواجهة الماكينات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يشهد الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة اليد مواجهات نارية اليوم، بإقامة 4 مواجهات حاسمة في طريق التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث تلعب قطر مستضيفة البطولة مع ألمانيا المرشحة بقوة للقب، فيما تخوض إسبانيا حاملة اللقب مواجهة صعبة أمام الدنمارك، وتلعب كرواتيا مع بولندا وفرنسا مع سلوفينيا.

وكان المنتخب الألماني قد تأهل لهذا الدور بفوزه أمس الأول على نظيره المصري 23 - 16 في مباراة تألق فيها حارس الماكينات كارستن ليشتلاين الذي تصدى إلى 20 تصويبة، ليقف سداً منيعاً أمام الهجوم المصري الذي أحبط معنويا أمام الحارس العملاق الذي استحق بالفعل جائزة رجل المباراة، وكانت نتيجة الشوط الأول قد انتهت 12 - 8 لصالح ألمانيا.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً منقطع النظير، حيث امتلأت صالة لوسيل التي تتسع إلى 15 ألف متفرج عن آخرها، وظل الجمهور المصري يشجع بحماس، بالرغم من فارق الأهداف الكبير لصالح ألمانيا، وحضر المباراة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في إطار دعمه المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

وحققت فرنسا فوزاً مريحاً على الأرجنتين 33-20، انتهى الشوط الأول بتقدم فرنسا 16-6، كما تفوقت الدنمارك على آيسلندا 30-10، بينما حققت بولندا مفاجأة كبيرة بفوزها على السويد 24-20، بعد أن كانت متأخرة في الشوط الأول 11-10، لتتأهل 6 منتخبات من الذين تأهلوا إلى المرحلة نفسها ببطولة العالم السابقة في إسبانيا عام 2013، منها 4 فرق وصلت إلى نصف نهائي النسخة الماضية، وهي إسبانيا والدانمارك وكرواتيا وسلوفينيا.

وبحسب نظام البطولة، لن تتم إقامة مباريات تحديد المراكز من 9 إلى 16، كما كان مقرراً في السابق، حيث تم الاعتماد على نتائج المنتخبات في دور الـ 16، لتحتل مقدونيا المركز التاسع والسويد العاشر وآيسلندا الـ11 والأرجنتين الـ12 والنمسا الـ13 ومصر الـ14 وتونس الـ15 والبرازيل الـ16. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا