• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات الـ 16 عالمياً في انتشار السكري

«إمبريال كوليدج لندن» يطور نظاماً إلكترونياً لإدارة حالات مرضى السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف مركز «إمبريال كوليدج لندن للسكري» في أبوظبي عن تطوير نظام إلكتروني، مصمم خصيصاً ومتعدد التخصصات لإدارة داء السكري للمصابين بهذا المرض، بهدف إدارة المضاعفات المرتبطة به من خلال تقديم طيف واسع من الرعاية في مكان واحد، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المرضى الذين استقبلهم المركز منذ إنشائه في 2006، أكثر من 800 ألف شخص من بينهم 80 ألف مريض بالسكري مسجل في سجلات المركز، مشيراً إلى أن الإمارات تحتل المرتبة السادسة عشرة في العالم لأعلى معدلات انتشار داء السكري.

وقال الدكتور ساف نقفي استشاري اضطرابات الهرمونات والمدير الطبي لمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري: إن المركز يجمع عيادات خارجية عالية التطور ومختص في معالجة السكري والبحوث حول الهرمونات واضطرابات الغدة الدرقية والعلاج باستخدام الأنسولين والتدريب ونشر التوعية في مجال الصحة العامة.

خيارات العلاج

أضاف الدكتور نقفي أنه يتم إعداد خطة مخصصة لإدارة داء السكري لكل مريض، بحيث تجمع خيارات العلاج والاستشارات الخاصة والنصائح الخاصة بنمط الحياة، إلى جانب منع تطور مضاعفات داء السكري، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية واعتلال الشبكية، وحالات مثل اضطرابات الغدة الدرقية، مشيراً إلى أن المرضى يحصلون على مجموعة من الاستشارات والفحوص الطبية المطلوبة، ويتم عرض النتائج في الوقت الفعلي، مما يضمن تقليل الوقت الذي يحتاجه المريض في المركز منذ التسجيل إلى حصوله على وصفة طبية.

وأشار إلى أن إحصاءات المركز بينت أنه في عام 2014 وحده، تم استقبال حوالي 45 ألف مريض بداء السكري، وحالات سابقة للإصابة بهذا الداء، ومن بين تلك الحالات، كان هناك 2000 مريض تقريبًا مصاب بداء السكري من النوع الأول، ونحو 30 ألف شخص مصاب بداء السكري من النوع الثاني «الشكل الأكثر شيوعًا لداء السكري»، وغالبًا ما ينتج عن ممارسة أنماط الحياة غير الصحية، وأكثر من 12 ألفاً و500 شخص تم فحصهم للتحقق فيما إذا كانوا يمرون بمرحلة ما قبل السكري أم لا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض