• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تنطلق أول مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

عبدالرحيم عسكر:

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية تحتفل الإدارة العامة للدفاع المدني باليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من شهر مارس المقبل تحت شعار ''الدفاع المدني والسلامة في العمل''.

وقال سعادة العميد بطي سالم القبيسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح أمس في مكتبه بمقر الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي إن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك دول العالم سنويا الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من شهر مارس من كل عام، تنفيذا لتوصيات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بأقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تنسيق التعاون المستمر في مجالات الدفاع المدني المختلفة.

وأضاف أن الاحتفال يهدف لإظهار جهود وأنشطة الدفاع المدني في المجتمع وإبراز دوره في حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والمكتسبات الوطنية، علما أنه سوف تنظم تظاهرة إعلامية لتكثيف جهود التوعية الوقائية خلال المناسبة لكسب ثقة أفراد الجمهور وكافة قطاعات المجتمع ودفعها للتعاون مع جهاز الدفاع المدني لأداء رسالته الإنسانية النبيلة على أفضل وجه.

وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار ''الدفاع المدني والسلامة في العمل'' يعبر عن مدى اهتمام الدفاع المدني بشريحة هامة من شرائح المجتمع هي فئة العاملين التي يتوجب حمايتها من مخاطر العمل والحوادث المختلفة، بوصفها الشريحة الأساسية المساهمة في التنمية، مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' خطت خطوات واسعة في سبيل حماية العمال ورعايتهم الرعاية التامة، والعمل في بيئة صحية وسالمة، حتى أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المطبقة لإجراءات السلامة الدولية. وأشار سعادته إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني حريصة جدا على أن تأتي احتفالات هذا العام متميزة عن السنوات الماضية، ومعبرة عما حققه جهاز الدفاع المدني من تقدم وتطور، وبما يعكس نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات من خلال مشاركة دوائر وجهات حكومية وخاصة بهذه المناسبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال